استخدم أفيش فني ليتوعد إيران.. هكذا حذر فريق "Game of Thrones" ترامب من استغلال مسلسلهم

الأحد، 04 نوفمبر 2018 10:00 ص
استخدم أفيش فني ليتوعد إيران.. هكذا حذر فريق "Game of Thrones" ترامب من استغلال مسلسلهم
ترامب

سعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الترويج لإعادة فرض العقوبات على إيران، بطريقة "غير تقليدية"، حيث نشر ترامب صورة على شكل ملصق مسلسل "غيم أوف ثرونز" الشهير، بعبارة "العقوبات قادمة"، بنفس طريقة عبارة "الشتاء قادم" التي اشتهر بها المسلسل.

ووضع ترامب تاريخ 5 نوفمبر أسفل الصورة، في إشارة لموعد فرض العقوبات على إيران، كما يحدث في ملصقات الترويج للأفلام الجديدة في صالات السينما.

واستوحى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تغريدة من مسلسل Game of Thrones مما تسبب فى غضب الشركة المنتجة.

 
129506-تغريدة-ترامب
 
وبحسب صحيفة الإندبندنت، فإن ترامب نشر تغريدة بصورة عليها عبارة "العقوبات قادمة" Sanctions are coming بشكل مستوحى من عبارة "الشتاء قادم" Winter is coming ، وكانت العبارة تحمل إشارة واضحة لفرض العقوبات على إيران بداية من 5 نوفمبر.
 
 
وحتى الحساب الرسمى للبيت الأبيض نشر التغريدة  نفسها.
 
 
لكن شركة HBO المنتجة للمسلسل لم ترحب بتغريدة ترامب وطلبت من الرئيس الأمريكى التوقف عن استخدام المسلسل فى الدعاية السياسية، لأن هذا يعد انتهاكا للملكية الفكرية، حيث قالت فى تغريدة بشكل ساخر "كيف تقول كلمة "إساءة استخدام علامة تجارية بلغة الدوثراكى؟".. وذلك فى إشارة للمقاتلين الدوثراكى الدمويين فى المسلسل، لكن مع ذلك لم توضح الشركة إن كانت ستتخذ إجراء قانونيا ضد الرئيس الأمريكى.
 
ودخل عدد من نجوم المسلسل على الخط فى توجيه انتقاداتهم للرئيس الأمريكى، بينهم مايسى وليامز التى أعادت نشر تغريدة ترامب مع عبارة "ليس اليوم".
 
 
بينما رد مؤلف المسلسل نفسه جورج ر. ر. مارتن بتغريدة موجهة لترامب تقول "الخوف يقطع أكثر من السيوف .. صوتوا يوم 6 نوفمبر".. وذلك فى إشارة لكون انتخابات الكونجرس ستكون يوم الثلاثاء القادم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق