كيف أعاد الرئيس مصر إلى مكانتها الإفريقية؟.. شباب منتدى العالم يجيبون

الأحد، 04 نوفمبر 2018 11:15 م
كيف أعاد الرئيس مصر إلى مكانتها الإفريقية؟.. شباب منتدى العالم يجيبون
شرم الشيخ: نرمين ميشيل و أمل غريب

قال ماجد طلعت عضو حزب الحرية، وأحد الشباب المشاركين في الجلسة الإفريقية بمنتدى شباب العالم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد في تعليقاته عقب جلسه دور قادة العالم نحو بناء واستدامة السلام، أن بناء السلام يتأثر بقادة الدول وقناعاتهم في حل المشكلات وقدرة هذة القيادات على قراءة الموقف سواء داخليا او خارجيا، وأن استعداد القادة لتحمل نتائج إرساء السلام للدخول في صراعات من أجل قناعته هي الفيصل. 

وأضاف «طلعت»، أن الرئيس أكد على ضرورة إرساء السلام، وبناء السلام الاجتماعي داخليا الذي يجنب الدولة الدخول في صراعات داخلية وخارجية. 
 
أما مؤمن السيد عضو تنسيقية شباب الأحزاب، قال إن العلاقات المصرية الإفريقية شهدت في عهد الرئيس السيسي تطورا كبيرا وملحوظا يعكس إدراك ووعي الرئيس بأهمية الدائرة الأفريقية كواحدة من أهم دوائر السياسة الخارجية المصرية لارتباطها الوثيق بالأمن القومي المصري.
 
وأضاف عضو تنيسقية شباب الأحزاب، أن جلسة «أفريقيا التي نريدها»، جائت في هذا التوقيت لإثبات دور مصر الحقيقي الذي تلعبة في القارة السمراء واسترجع دروها بين الدول الأشقاء، حيث أشاد الجميع باهتمام السيد الرئيس بطلب بتوفير الدعم اللازم لتوفير فرص العمل للمرأة الإفريقيه واهتمام الكبير بالتنمية الإفريقية.
 
يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك أمس في ثلاث جلسات ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، وتحدث الرئيس في جلسات "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام" و"أجندة 2063: إفريقيا التي نريدها" و"ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول" وتناول الرئيس في حديثه عددا من القضايا التي تتصل بالسلام وتطلعات القارة الأفريقية وقضايا الحروب والنزاعات واللاجئين.
 
كانت فعاليات منتدى شباب العالم (شرم الشيخ 2018) قد انطلقت مساء السبت الماضي، تحت رعاية الرئيس السيسي وبمشاركته، وعقب انطلاق المنتدى رسميا افتتح الرئيس النصب التذكاري لإحياء السلام، الذي يضم منحوتات على صورة القلب البشري صنعها فنانون من أنحاء العالم.
 
وتمتد فعاليات المنتدى على مدى أربعة أيام، من السبت 3 نوفمبر حتى الثلاثاء 6 نوفمبر، وسبقت هذه الفعاليات لقاءات وورش عمل بين الشباب المشاركين، الذين يبلغ عددهم 5 آلاف شاب وفتاة من 163 دولة حول العالم. ومن المرتقب أن يختتم المنتدى فعالياته مساء غد، بجلسة إعلان التوصيات الناتجة عن ورش المنتدى وندواته ولقاءاته الحوارية، ثم الحفل الفني الذي يحضره الرئيس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة