ازدواج الرؤية ووجع بالبطن.. كل ما تريدي معرفته عن أعراض تسمم الحمل

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 06:00 ص
ازدواج الرؤية ووجع بالبطن.. كل ما تريدي معرفته عن أعراض تسمم الحمل
تسمم الحمل

يصاحب تسمم الحمل الذى تصاب به المرأة الحامل ارتفاع ضغط الدم والبروتين في البول، فى بعض الحالات  قد تكون المرأة مصابة بمتلازمة ما قبل تسمم الحمل و تكون الغيبوبة أول العلامات.
 
وتشمل علامات التحذير الرئيسية وأعراض تطور تسمم الحمل في امرأة فى مرحلة ما قبل تسمم الحمل ازدواج الرؤية ووجع بالبطن، تشير الإحصائيات وفقا للموقع الطبى " emedicinehealth" تصاب  امرأة واحدة من بين 100 امرأة بمتلازمة ما قبل تسمم الحمل وبالتالى تكون معرضة للإصابة بتسمم الحمل.
 
تسمم الحمل
 
تسمم الحمل

 

أسباب تسمم الحمل
 
تحدث تسمم الحمل عادة أثناء الحمل الأولى خاصة فى السيدات اللاتى تزيد أعمارهم عن 35 سنة ، أو منن لديهن ضغط دم مرتفع قبل الحمل ، أو المصابات بمرض السكر ، أو مشاكل طبية أخرى (مثل النسيج الضام وأمراض الكلى)، وأصحاب الوزن الزائد.
 
 
 
يرتبط تسمم الحمل باضطرابات المشيمة ، مثل كتلة المشيمة الزائدة أو المتناقصة أو وضع غير طبيعي للمشيمة على جدار الرحم، ولا شيء يمكن القيام به بشكل وقائي لمنع تطور تسمم الحمل .
 
اسباب تسمم الحمل
 
اسباب تسمم الحمل

 

أعراض تسمم الحمل
 

أكثر أعراض تسمم الحمل شيوعًا هو ارتفاع ضغط الدم ، وتختلف درجة ارتفاع ضغط الدم من امرأة إلى امرأة ، وتختلف أيضًا أثناء تطور عملية المرض ، ولكن بعض النساء ليس لديهن ارتفاع كبير في ضغط الدم .

فيما يلي الأعراض الشائعة لتسمم الحمل:

ارتفاع ضغط الدم.

تورم في وجهك أو اليدين.

الصداع.

زيادة الوزن بشكل زائد.

قئ و غثيان.

حدوث مشاكل الرؤية  بما في ذلك فقدان الرؤية أو الرؤية الباهتة.

صعوبة التبول.

ألم في البطن وخاصة فى الجزء العلوي الأيمن من البطن.

ارتفاع ضغط الدم الذي يتميز به تسمم الحمل يمكن أن يقلل من تدفق الدم المشيمى وبالتالي يضعف نمو الجنين، نتيجة لذلك قد لا ينمو الطفل بشكل صحيح وقد يكون أصغر من المتوقع.

في الحالات الشديدة ، قد تتقلص حركات الجنين نتيجة اختلال الأكسجين  الذى يصل للطفل، ويجب على  الحامل الاتصال بالطبيب على الفور إذا لاحظت نقصًا ملحوظًا في حركة الجنين.

متى تلجأ المرأة للرعاية الطبيب بتسمم الحمل
 
متى تلجأ المرأة للرعاية الطبيب بتسمم الحمل

 

متى تلجأ المرأة للحصول على الرعاية الطبية
 

إذا كانت المرأة الحامل تعاني من صداع حاد أو دائم أو أي اضطراب بصري ، مثل الرؤية المزدوجة أو رؤية البقع (قد يكون ذلك نذيرًا لتشنج وشيء).

إذا ارتفع ضغط الدم أثناء الحمل عن 160/110 ملم زئبق.
 
إذا كانت المرأة الحامل تعاني من ألم شديد في منتصف البطن أو على الجانب الأيمن من البطن تحت القفص الصدري، فقد يشير ذلك إلى التورم المحتمل في الكبد).
 
إذا كان هناك أي كدمات أو نزيف غير عادي أثناء الحمل.
 
إذا كان هناك تورم مفرط أو زيادة الوزن أثناء الحمل.
 
إذا كان هناك انخفاض ملحوظ في نشاط الجنين.
 
إذا لوحظ زيادة النزيف المهبلي أو التشنج البطني الحاد أثناء الحمل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق