الديكتاتور يواصل الفساد في الأرض.. تركيا توجه ضربة قاصمة للأسماك بالعراق

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 05:00 م
الديكتاتور يواصل الفساد في الأرض.. تركيا توجه ضربة قاصمة للأسماك بالعراق
نفوق الأسماك بنهر الفرات

سمك الشبوط وجبة شعبية تقدمها مطاعم بغداد ، يبدو أن تركيا استكثرت ذلك على العراقيين اللذين أنهكتهم الحروب مع إيران وأمريكا وأخيرا التنظيمات الإرهابية فقرر"تركيا"العبث فى مصدر رزق مواطنين ومقدرات دولة ومن ثم تسببت فى نفوق هذه الأسماك بنهر الفرات.

وكانت وسيلة تركيا للإضرار بالشعب العربى الشقيق سدود شيدتها على نهر الفرات فتسببت فى خفض منسوب المياه بالنهر فى نطاق العراق ومن انتشار البكتيريا التى تعد السبب الرئيسى لنفوق الأسماك.

 

واقعيا طفت آلاف الأطنان من الأسماك ذات اللون الفضى على سطح المياه فى الأيام القليلة الماضية ما دفع مسئولين عراقيين للسعى نحو كشف الحقيقة مستبعدين تسميم هذه الأسماك عمدا.

وتباينت نسبة الضرر بين المحافظات العراقية التى يخترقها نهر الفرات فكانت المزارع السمكية فى بابل جنوب بغداد الأكثر تضررا.

وسعى المسئولين لتطهير النهر من الأسماك النافقة عبر انتشالها بحفارات فيما أكدت وزارة الزراعة العراقية سرعة انتشار مسببات نفوق السماك الشبوط التى تكتظ بها الأقفاص.

على أى حال اتهمت العراق تركيا، بتقطيع أوصال نهر الفرات من خلال إقامة سدود كهرومائية عليه تحد من تدفق الماء وتضر بقطاع الأسماك العراقى.

وكشفت "سكاى نيوز"،عن أن السدود التى شيدتها تركيا على نهر الفرات تسببت فى خفض منسوب المياه بالنهر فى نطاق العراق ومن ثم انتشرت البكتيريا فى النهر والتى تعد السبب الرئيسى لنفوق الأسماك.

وأكد تقرير الفضائية تكبد الأسواق العراقية خسائر جسيمة بعد نفوق قرابة 1500 طن من الأسماك فى 24 ساعة فقط.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق