هل نضع قانونا لتنظيم النسل وضبط الانفلات السكاني؟.. السيسي: البلاد بتتبني بالأسية

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 03:28 م
هل نضع قانونا لتنظيم النسل وضبط الانفلات السكاني؟.. السيسي: البلاد بتتبني بالأسية
الرئيس عبد الفتاح السيسي في جلسات منتدى شباب العالم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نحتاج للعمل والتطوير والمبادرات والأفكار حتى يبرز اسم مصر بين 180 دولة في أنحاء العالم، مشيرا إلى الاحتياج المالي الضخم للعملية التعليمية.
 
وأضاف الرئيس السيسي، خلال تعقيبه على النقاش الذي شهدته ندوة «تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل» ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ في يومه الثالث، أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي حدّثه عن 250 ألف فصل وطلب مقابلهم 130 مليار جنيه، متابعا: «أنا عايز 250 ألف فصل علشان أغطي احتياجاتا الدولة المصرية بـ130 مليار جنيه، ده تحدي كبير، لكن اللي أكبر منه إزاي عملية التشغيل هتتم».
 
ولفت السيسي في حديثه، إلى أن التحدي يجب إكماله للنهاية، ويجب حل القضية بشكل جاد، مستطردا: «لازم الحكومة وكلنا معاها نشوف حل ونعمل الـ250 ألف فصل، طيب والـ130 مليار جنيه يا دكتور، طيب والحل، أقول الصعب؟ اخصموا من كل الوزارات، لو عايزين تبنوا بلدكم».
 
ووجه الرئيس رسالة للحضور والمواطنين، بالقول: «خلوا بالكم من بلادكم، البلاد ما بتتبنيش كده، البلاد بتتبني بالأسية، مفيش حد خد شهادة من بلد فيها معايير التقييم فيها قدر من التجرد من غير ما يتعب. أقول تاني، الوزير عايز 250 ألف فصل علشان نوصل لكثافة 40 طالب في الفصل، ده تحدي حالي علشان الأوضاع، لكن هندخل في التحدي القادم، كل سنة عندنا 700 ألف تلميذ عايزين أماكن. حد بيعدي على أخوه أو جاره ويقول له انت عندك كام طفل؟ كفاية كده؟ حد بيقترح قانون علشان نحلّ ده؟ طيب إحنا هنعمل ده إزاي إذا كنا عايزين نخلّي مصر أكثر تقدّمًا وازدهارًا، حدّ يقول لي إزاي أعمل ده إزاي».
 
يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك أمس في ثلاث جلسات ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، وتحدث الرئيس في جلسات "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام" و"أجندة 2063: إفريقيا التي نريدها" و"ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول" وتناول الرئيس في حديثه عددا من القضايا التي تتصل بالسلام وتطلعات القارة الأفريقية وقضايا الحروب والنزاعات واللاجئين.
 
كانت فعاليات منتدى شباب العالم (شرم الشيخ 2018) قد انطلقت مساء السبت الماضي، تحت رعاية الرئيس السيسي وبمشاركته، وعقب انطلاق المنتدى رسميا افتتح الرئيس النصب التذكاري لإحياء السلام، الذي يضم منحوتات على صورة القلب البشري صنعها فنانون من أنحاء العالم.
 
وتمتد فعاليات المنتدى على مدى أربعة أيام، من السبت 3 نوفمبر حتى الثلاثاء 6 نوفمبر، وسبقت هذه الفعاليات لقاءات وورش عمل بين الشباب المشاركين، الذين يبلغ عددهم 5 آلاف شاب وفتاة من 163 دولة حول العالم. ومن المرتقب أن يختتم المنتدى فعالياته مساء غد، بجلسة إعلان التوصيات الناتجة عن ورش المنتدى وندواته ولقاءاته الحوارية، ثم الحفل الفني الذي يحضره الرئيس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق