خصم نقاط الزمالك.. هل تُسدد القلعة البيضاء كل المستحقات المتأخرة قبل 15 نوفمبر؟

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 09:00 ص
خصم نقاط الزمالك.. هل تُسدد القلعة البيضاء كل المستحقات المتأخرة قبل 15 نوفمبر؟
أجوجو
ماجد تمراز

 

يبدو أن مشكلات مجلس ممدوح عباس مازالت تُلاحق نادى الزمالك، فخلال وجود هذا المجلس، دخل الفريق فى سلسلة من المشكلات المادية المتلاحقة حتى اضطر الفريق لشراء عددا من اللاعبين دون أن يُسدد باقى مستحقاتهم أو قيمة العقود المُبرمة معهم ،بالإضافة إلى الدخول مع مشكلات ضخمة مع الجماهير بسبب سوء النتائج المستمرة وضعف الفريق الأول لكرة القدم رغم إبرام عدد من الصفقات السوبر، فضلاً عن سوء مستوى وحالة النادى الاجتاعى وتدهوره وقطع عدد من المرافق عنه بسبب الأزمة المالية التى مر بها النادى.

وبعد مرور سنوات على رحيل مجلس ممدوح عباس، عادت المشكلات من جديد تهدد نادى الزمالك، وأصبح مُعرض لتلقى العقوبات القاسية من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم، بعدما شكى عدد من اللاعبين الذين تعاقد معهم الفريق فى فترة «عباس» فى الاتحاد عدم حصولهم على باقى مستحقاتهم من الفريق، إلا أن الأزمة هدأت خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد تدخل مجلس إدارة الزمالك الذى امتنع فى بداية الأمر عن التدخل فى أزمة تخص مجلس الإدارة السابق، لولا أن لوح الاتحاد الدولى بفرض عقوبات شديدة على فريق الكرة ورئيس النادى.

إقرأ أيضاً : القائمة الإفريقية تثير أزمة بالزمالك: جروس العنيد في مواجهة مجلس الأبيض

وبعد مرور أيام، عادت أزمة تهديد الزمالك بخصم نقاط من رصيده فى الدورى المصرى الممتاز إلى الساحة من جديد، بعد أن نظر الاتحاد الدولى لكرة القدم فى قضية مديونية الزمالك لفريق مارتيمو البرتغالى، والذى احترف فيه لاعب الزمالك محمد إبراهيم لفترة قصيرة وعاد دون تحقيق أى شئ، وبعد أن ظن مجلس إدارة الفريق أن الأمر فى طريقه إلى الحل، ظهرت المشكلة الأكبر بعد الوصول لحل بشأن لاعبي الزمالك السابقين الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم من النادى.

فما هى الأزمة التى يعانى منها الزمالك؟ ولماذا لم يتم التعامل معها وحلها منذ أن بدأت؟، الكثير من التساؤلات دارت حول هذه القصة، فحالياً أصبح الزمالك مهددا بخصم النقاط فى أربع قضايا، ألا وهم  قضية نادى ماريتيمو البرتغالى بعد إعادة محمد إبراهيم صانع ألعاب الفريق للقلعة البيضاء فى وقت سابق، وقضية اللاعب حسين ياسر المحمدى لاعب الفريق السابق، وقضيتى الغانى أجوجو ومواطنه كريم الحسن والكاميرونى موندومو بجانب، وبالفعل بدأت الزمالك فى حل الأمر بصورة ودية.

الكثير من السيناريوهات شهدتها تلك القضية منذ أن أعلن اتحاد الكرة الدولى معاقبة الزمالك إن لم تُحل هذه القضايا، ففى بداية الأمر تلقى الزمالك خطاب من«فيفا» ينذره فيه بتوقيع عقوبة خصم النقاط فى قضيتى أجوجو وموندومو بعد رفض الاستشكال المقدم من جانب نادى الزمالك فى القضيتين، وحينها أعلن نادى الزمالك أن كلا منهما حصل الشهر الماضى على مبلغ قيمته 150 ألف دولار، وإنه سيتم تسديد دفعة جديدة لهما خلال الشهر الحالى.

اقرأ أيضا: القائمة الإفريقية تثير أزمة بالزمالك: جروس العنيد في مواجهة مجلس الأبيض

كما تضمن الاستشكال الذى قدمه الزمالك، أنه كلا ً من اللاعبين سيرسل خطابات للفيفا تُفيد بأن الزمالك يسدد المتأخرات بشكل شهرى ثابت ومنتظم وإنهما موافقان على الجدولة الشهرية وبذلك يكون الخطر ابتعد عن الزمالك فى القضيتين حال الالتزام بالسداد.

أما بشأن قضيتى نادى مارتيمو البرتغالى واللاعب كريم أبو الحسن، فإن نادى الزمالك مُهدد بخصم النقاط بشكل فورى إذا لم يتم مستحقات كلاً منهم قبل يوم 15 نوفمبر الجارى، لأنهما يندرجان تحت اللائحة الجديدة للفيفا التى تتيح الخصم الفورى دون استئناف أو تسديد عبر أقساط.

ومن المقرر أن يدفع الزمالك كل الأموال، وذلك لتجنب الوصول إلى نقطة خصم النقاط، كما أنه من المقرر أن تُعقد جلسة رسمية فى الفيفا يوم 15 نوفمبر الجارى من أجل توضيح الصورة للاتحاد الدولى لكرة القدم بأن السبب فى تأخر تسديد الأموال يرجع للحجز على أموال القلعة البيضاء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق