تأتي الرياح بما لا تشتهي سفن الزمالك.. لماذا فشل أحداد في تكرار تجربة أزارو مع الأهلي؟

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 11:00 ص
تأتي الرياح بما لا تشتهي سفن الزمالك.. لماذا فشل أحداد في تكرار تجربة أزارو مع الأهلي؟
حميد أحداد

فشل الزمالك في تكرار تجربة وليد أزارو الناجحة في الأهلى، عندما تعاقد مع مواطنه المغربي حميد أحداد للعب في مركز المهاجم، لكن يبدو أن الأخير بات أقرب لاعبي الفريق الأبيض للرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في ظل عدم مشاركته في أغلب المباريات.

وغاب حميد أحداد عن مباراة الزمالك الأخيرة التي انتهت بفوز الأبيض على الاتحاد بنتيجة هدف نظيف نظيف في دور الـ 16 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية).

وفي ظل تجميد أحداد من قبل السويسري كريستان جروس المدير الفني للزمالك، بدأ الحديث حول البحث عن مهاجم ثاني داخل القلعة البيضاء بعد اقتراب رحيل أحداد، الذي تعافد معه الأبيض فى الانتقالات الصيفية الماضية بصفقة قدرها مليون و 400 ألف دولار ، بعد اقتناع مسئولى القلعة البيضاء بإمكانياته والرغبة في تكرار تجربة مواطنه وليد أزارو ، لكن لم تكتب لتجربة أحداد النجاح حتى الآن.

ونرصد في هذا التقرير أسباب فشل تجربة أحداد وعدم تكراره نجاح وليد أزارو مع الأهلي.

- عدم منحه الفرصة 

- تحفظ السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك في كثير من المباريات على ضم اللاعب في قوائم المباريات، على عكس مواطنه وليد أزارو مع الأهلى الذي أخذ الفرصة الكاملة من قبل حسام البدري المدير الفني السابق للفريق ، رغم اعتراض الجماهير على إمكانيات اللاعب فى بداية مشواره بسبب إضاعته للعديد من الفرص التهديفية السهلة.

 

عدم الاقتناع به كمهاجم

لم يكن جروس مقتنعًا بشكل كامل بأحداد كمهاجم صريح للنادي الزمالك، حيث أكد أكثر من مرة  أنه يصلح كجناح ولكن وجود عدد من لاعبي الزمالك المتألقين في مركز الجناح على رأسهم إبراهيم حسن ومحمود كهربا ومحمد عنتر وأحمد مدبولى وهو ما جعل أحداد أسير دكة البدلاء لفترة طويلة.

 

- كثرة اللاعبين المتواجدين في مركزه

كمل قلل وجود أكثر من مهاجم داخل الزمالك بالإضافة الى وجود العديد من اللاعبين المتألقين فى مركز الجناح من فرصة حميد أحداد في الظهور، مما تسبب فى تضائل فرصة المشاركة ،على عكس أزارو الذى جاء الى الأهلى ولا يوجد مهاجمين للفريق سوى مروان محسن الذى عاني من كثرة الاصابات بالإضافة إلى عماد متعب الذى كان لا يشارك بصفة أساسية ، مما منح فرصة قوية للاعب المغربي مع القلعة الحمراء للتألق و حجز مكان أساسي عكس أحداد.

- غياب الزمالك عن البطولات الأفريقية

فى ظل سياسة التدوير التي يتبعها الأهلي الذي يشارك في أكثر من بطولة، منحت هذه السياسة التألق لأزارو مع الأهلى الذي يشارك فى دورى ابطال افريقيا ودورى أبطال العرب بالإضافة الى الدورى المحلى وكأس مصر، فيما لا تخدم سياسة التدوير المغربى أحداد نظرا لعدم مشاركة الزمالك فى هذا الموسم بأي بطولة أفريقية واكتفى بالبطولة العربية .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة