فيس بوك ظل الإنسان في المستقبل.. كيف يستطيع موقع التواصل الشهير معرفة نشاطك اليومي ؟

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 11:00 ص
فيس بوك ظل الإنسان في المستقبل.. كيف يستطيع موقع التواصل الشهير معرفة نشاطك اليومي ؟
فيس بوك

فى إطار تطوير سياستها ، لتبقى فى الساحة دون منافس ، فقد استطاعت شركة فيس بوك  الحصول على براءة اختراع يمكنه استخدامها للكشف عن الأشخاص الذين تمضى وقتهم معهم بشكل منتظم.

تقوم فكرة فيس بوك الجديدة بشكل أساسى على أن الشخص الذى تجلس بجانبه فى الحافلة أو تراه كل يوم فى المقهى سيتم اقتراحه كصديق على فيس بوك من قبل الشبكة الاجتماعية.

 
 
ووفق تقارير صحفية غربية فإن الشركة ترغب فى استخدام أجهزة الاستشعار فى هاتفك للكشف عن الأشخاص القريبين منك فى حالات مختلفة، وقد تجمع هذه بيانات من الـ Bluetooth، أو الاتصالات التى تجرى حولك، ويمكن للشركة قياس قوة الإشارة أيضًا، ربما يكون الفيس بوك قادراً على معرفة ما إذا كنت ترقص مع شخص ما بفضل بيانات جيروسكوب الموجودة بالهواتف الذكية.
 
وفى تطبيق البراءة، تقول الشركة "تحت النهج التقليدي، عندما يريد المستخدم الأول العثور على مستخدم ثانٍ ضمن خدمة الشبكات الاجتماعية، يكون للمستخدم الأول عادة اسم المستخدم الثانى أو معلومات الاتصال به، وإذا كان غير قادر على معرفة هذه البيانات سيفشل فى إيجاده".
 
وتشير البراءة الجديدة إلى ثغرات واضحة تتعلق بالخصوصية والسلامة، إذ يمكن أن يكون الطرفان لا يريدان أن يجد أحدهما الآخر على الشبكة الاجتماعية، كما يمكن أن يتعرض الأطفال الذين يستخدمون هذه الخدمة للمخاطر من قبل المتحرشين جنسيا الذين يحاولون جمع المعلومات لكسب ثقة هدفهم.
 
وبالنظر إلى تاريخ فيس بوك المضطرب إلى حد ما والمتعلق بالبيانات، فإن البراءة الجديدة سيكون لها أيضًا آثارًا إذا كانت هناك مشكلات أمنية مستقبلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق