عادت من جديد إلى القارة السمراء.. هكذا تحدث حفيد نيلسون مانديلا عن مصر خلال منتدى الشباب

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 08:00 ص
عادت من جديد إلى القارة السمراء.. هكذا تحدث حفيد نيلسون مانديلا عن مصر خلال منتدى الشباب
حفيد نيلسون مانديلا

أبدى زندوا مانديلا، حفيد الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، إعجابه بمنتدى شباب العالم المقام بشرم الشيخ، قائلا: "إن مصر عادت من جديد إلى القارة السمراء لدعم ووحدة القارة الأفريقية".

 
وتابع زندوا مانديلا  خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران، خلال البث المشترك لقناتى الحياة وON E من قلب مدينة شرم الشيخ، لمتابعة وتغطية فعاليات المنتدى العالمى للشباب قائلا: "قلبى دائما مع مصر والمؤتمر إنجاز رائع وعظيم، خاصة من جانب عملية التنظيم وتبادل رؤى الشباب لأنهم حجر الأساس فى النهوض بالدول".
 
 
وأوضح حفيد نيلسون مانديلا أن مصر تتحرك فى طريقها الصحيح، وهناك الكثير من الجوانب الإيجابية فى برنامج الإصلاح الأخير، مشددًا على أهمية تعاون الدول الأفريقية خاصة الشباب لمكافحة ومقاومة الأفكار الإرهابية.
 
 
وتابع: "هذه المنتديات مهمة جدًا من أجل القارة الأفريقية خاصة لدورها فى مناقشة الموضوعات والمشكلات المتعلقة بالقارة وطرح الحلول".
 
يذكر أن  فعاليات منتدى شباب العالم (شرم الشيخ 2018) كانت قد انطلقت مساء السبت الماضي، تحت رعاية الرئيس السيسي وبمشاركته، وعقب انطلاق المنتدى رسميا افتتح الرئيس النصب التذكاري لإحياء السلام الذي يتضمن منحوتات على صورة القلب البشري صنعها فنانون من أنحاء العالم.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كرم خلال جلسة محاكاة نموذج القمة العربية الأفريقية ضمن فعاليات منتدى شباب العالم،زندوا مانديلا ، حفيد الزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا.

 

كما كرم الرئيس خلال وقائع الجلسة نفسها، الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبو ظبي ونجل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية الشقيقة.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك أمس في ثلاث جلسات ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، وتحدث الرئيس في جلسات "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام" و"أجندة 2063: إفريقيا التي نريدها" و"ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول" وتناول الرئيس في حديثه عددا من القضايا التي تتصل بالسلام وتطلعات القارة الأفريقية وقضايا الحروب والنزاعات واللاجئين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق