رسائل مصر للعالم والأشقاء.. 10 قرارات مهمة أعلنها السيسي في ختام منتدى شباب العالم

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 09:47 م
رسائل مصر للعالم والأشقاء.. 10 قرارات مهمة أعلنها السيسي في ختام منتدى شباب العالم
الرئيس السيسي

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، عددا من القرارات المهمة في ختام فعاليات منتدى شباب العالم، الذي امتد على مدار 4 أيام بدءا من السبت الماضي.
 
بدأ حفل الختام اليوم بكلمات لخمسة من النماذج البارزة والمتميزة من الشباب المشاركين من أنحاء العالم، ثمّ كرم الرئيس عددًا من المتميزين بينهم اثنان من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقاد الكرسي المتحرك لإحدى الفتيات وسط تصفيق الحضور، وعقب الفقرات والبرنامج الفني للحفل تحدث الرئيس في كلمة موجزة، معلنا 10 قرارات مهمة، جاءت كالتالي...
 
1- إعلان أسوان عاصمة للشباب الإفريقي 2019 على أن يتم خلال هذا العام انطلاق ملتقى الشباب العربي والأفريقي بها، لبحث أبرز القضايا والتحديات التي يواجهها الشباب بالقارة الإفريقية والمنطقة العربية. 
2- إقرار الدولة المصرية إعلان شرم الشيخ للتكامل العربي والإفريقي الناتج عن جلسة محاكاة القمة العربية والإفريقية كوثيقة تتقدم بها مصر من خلال وزارة الخارجية للمؤسسات الإفريقية.
3-
4- تكليف الأكاديمية الوطنية للتدريب بإعداد برنامج لتدريب الشباب الإفريقي على القيادة.
5- إعلان الدولة المصرية تشكيل مجموعة عمل مشتركة من الشباب المشاركين في المنتدى، لتقديم الدعم المادي والمعنوي لضحايا الإرهاب في العالم. 
6- تشكيل مجموعة بحثية متخصصة تحت إشراف إدارة المنتدى لدراسة السلبيات والإيجابيات الناجمة عن الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي على أن تضع المجموعة تصورا شاملا للتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وتقليل التأثير السلبي لها.
7- تنفذ أجهزة الدولة بالتنسيق مع إدارة المنتدى حملة عالمية لتوعية الشباب بأهمية قضية الأمن المائي ووضعها على أجندة المجتمع الدولي. 
8- إطلاق مبادرة دولية لتدريب 10 آلاف شاب عربي وإفريقي للعمل كمطوري ألعاب وتطبيقات إضافة إلى إنشاء 100 شركة تقنية. 
9- توجيه أجهزة الدولة للعمل على إنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال في مصر، وأيضا تشكيل لجنة لإدارة النصب التذكاري لإحياء الإنسانية في شرم الشيخ، يكون من ضمن أعضائها النحاتون المشاركون في إقامته، على أن يتحول إلى مؤسسة دولية تهدف للحفاظ على مبادئ الإنسانية ودعم ضحايا العنف والإرهاب. 
10- تكليف مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تضم وزارتي الخارجية والتضامن الاجتماعي والأجهزة المعنية، لإعداد تصور بتعديل القانون المنظم لعمل الجمعيات الأهلية في مصر عبر الاطّلاع على التجارب الدولية المشابهة.
يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك أمس الاثنين، في جلسات «مواقع التواصل الاجتماعي تنقذ أم تستعبد مستخدميها؟» و«كيف نبني قادة المستقبل؟»، و«تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.. نحو عالم متكامل»، وأول أمس الأحد شارك في ثلاث جلسات هي: «دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام» و«أفريقيا 2063: إفريقيا التي نريدها» و«ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول» وتناول الرئيس في حديثه عددا من القضايا التي تتصل بالسلام وتطلعات القارة الأفريقية وقضايا الحروب والنزاعات واللاجئين.
 
كانت فعاليات منتدى شباب العالم (شرم الشيخ 2018) قد انطلقت مساء السبت الماضي، تحت رعاية الرئيس السيسي وبمشاركته، وعقب انطلاق المنتدى رسميا افتتح الرئيس النصب التذكاري لإحياء السلام الذي يتضمن منحوتات على صورة القلب البشري صنعها فنانون من أنحاء العالم.
 
وتُختتم اليوم فعاليات المنتدى الذي امتد على مدى أربعة أيام، من السبت 3 نوفمبر حتى الثلاثاء 6 نوفمبر، وسبقت هذه الفعاليات لقاءات وورش عمل بين الشباب المشاركين، الذي يبلغ عددهم 5 آلاف شاب وفتاة من 163 دولة حول العالم. ومن المرتقب أن يختتم المنتدى فعالياته مساء غد، بجلسة إعلان التوصيات الناتجة عن ورش المنتدى وندواته ولقاءاته الحوارية، ثم الحفل الفني الذي يحضره الرئيس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة