منتدى شباب العالم 2018.. السيسي يشكر الرئيس السوداني والمنظمين وأهالي شرم الشيخ

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 09:20 م
منتدى شباب العالم 2018.. السيسي يشكر الرئيس السوداني والمنظمين وأهالي شرم الشيخ
الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام منتدى شباب العالم

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس السوداني عمر البشير، قائلا إنه حرص على حضور ختام منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، رغم ازدحام أجندته وتعدد مسؤولياته.
 
وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته بختام فعاليات المنتدى الذي انطلق السبت الماضي واستمر على مدى 4 أيام، بشكر القائمين على تنظيم المنتدي وتسهيل أعماله من الشباب، كما شكر أهالي شرم الشيخ على الحفاوة وكرم الضيافة طوال أيام المنتدى.
 
يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك أمس الاثنين، في جلسات «مواقع التواصل الاجتماعي تنقذ أم تستعبد مستخدميها؟» و«كيف نبني قادة المستقبل؟»، و«تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.. نحو عالم متكامل»، وأول أمس الأحد شارك في ثلاث جلسات هي: «دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام» و«أفريقيا 2063: إفريقيا التي نريدها» و«ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول» وتناول الرئيس في حديثه عددا من القضايا التي تتصل بالسلام وتطلعات القارة الأفريقية وقضايا الحروب والنزاعات واللاجئين.
 
كانت فعاليات منتدى شباب العالم (شرم الشيخ 2018) قد انطلقت مساء السبت الماضي، تحت رعاية الرئيس السيسي وبمشاركته، وعقب انطلاق المنتدى رسميا افتتح الرئيس النصب التذكاري لإحياء السلام الذي يتضمن منحوتات على صورة القلب البشري صنعها فنانون من أنحاء العالم.
 
وتُختتم اليوم فعاليات المنتدى الذي امتد على مدى أربعة أيام، من السبت 3 نوفمبر حتى الثلاثاء 6 نوفمبر، وسبقت هذه الفعاليات لقاءات وورش عمل بين الشباب المشاركين، الذي يبلغ عددهم 5 آلاف شاب وفتاة من 163 دولة حول العالم. ومن المرتقب أن يختتم المنتدى فعالياته مساء غد، بجلسة إعلان التوصيات الناتجة عن ورش المنتدى وندواته ولقاءاته الحوارية، ثم الحفل الفني الذي يحضره الرئيس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق