"الكأس أمانة في إيده".. هل يكون الحكم الأثيوبي تيسيما تميمة حظ الأهلى أمام الترجي؟

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 03:00 م
"الكأس أمانة في إيده".. هل يكون الحكم الأثيوبي تيسيما تميمة حظ الأهلى أمام الترجي؟
الحكم الأثيوبي تيسيما
كتب محمد شعلان

مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب رادس ستكون من أصعب المباريات التي أقيمت بين الفريقين بل قد تكون هي الأصعب في تاريخ مواجهات الفريقين، ووسط الأجواء المشتعلة بين جماهير الفريقين من أجل التتويج بالعروس الأفريقي سيكون هناك عدة عوامل تضمن خروج اللقاء في إطار الروح الرياضية وعلى رأسها قرارات التحكيم.

 

وعامل التحكيم سيكون العنصر الفاصل في خروج مباراة الإياب بين الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال أفريقيا على الشكل المطلوب، وبدون الوقوع في مشاكل بين لاعبي الفريقين بعد حدوث بعض الأخطاء التحكيمية في مباراة الذهاب على يد الحكم الجزائري مهدي عبيد ببرج العرب والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاث أهداف مقابل هدف للترجي.

 

حكم نهائي أفريقيا في رادس

وعلق الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، في كلمة بقناة الأهلي، على أهمية التدقيق في اختيار عامل فريق التحكيم خلال مباراة العودة بين الأهلي والترجي قائلا "في الأجواء المشتعلة والتي قد تخرج عن المألوف اختيار فيكتور جوميز الحكم الجنوب أفريقي أو الجابوني إيريك أوتوجو سيطمئن الجهاز الفني والجمهور للفريقين".

فوز الاهلى على الترجى
فوز الاهلى على الترجى

 

وقال الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، إن وقوع اختيار الاتحاد الأفريقي على الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما لإدارة مباراة العودة بين الأهلى والترجي ليست بالسيئة ولكنها ليست الأكثر اطمئنانا، مفيدا بأن الحكم الأثيوبي شارك في تحكيم مباراة واحدة للأهلي خلال بطولة أفريقيا وهي مباراة الذهاب في دور نصف النهائي بين الأهلي ووفاق سيطف والتي انتهت بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

الحكم الجزائري مهدى عبيد
الحكم الجزائري مهدى عبيد

 

وعن مشاركته بمباريات الترجي، أفاد الكابتن سيد عبد الحفيظ، نجم الأهلى السابق، بتولي الحكم الأثيوبي تحكيم مباراة الترجي أمام تاونشيب في دور المجموعات والتي انتهت بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ومباراة أخرى بين الترجي والنجم الساحلي وانتهت بهدفين لهدف واحد، مؤكدا أن المباراة الثالثة له مع الترجي ستكون أمام الأهلي في ملعب رادس.

اقرأ أيضاً: تقليل أعداد الجماهير وتغيير طاقم الحكام.. أبرز استعدادات مباراة الأهلي والترجي

وشدد الكابتن سيد عبد الحفيظ، على أهمية مباراة العودة بين الأهلي والترجي وأنها كانت تقتضي الاستعانة بطاقم تحكيم أوروبي نظرا لأهمية المباراة، مؤكدا أن الخروج عن المألوف في مثل هذه المباريات لا يعد تقليلاً بالحكام الأفارقة بقدر الرغبة في الخروج بهذه المباراة المفصلية إلى بر الأمان دون مشاكل.

باملاك تيسيما الحكم الاثيوبى
باملاك تيسيما الحكم الاثيوبى

 

وأوضح الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، أن حكام الاتحاد الأوربي مدربين بشكل جيد على تقنية "الفار" والربط بين التحكيم في الملعب وغرفة مشاهدة الفيديو وهو ما لم يكتمل توفره في الحكام الأفارقة، مطالبا لاعبي الأهلي بالتركيز في الملعب فقط وبذل أقصى مجهود طوال الـ90 دقيقة.

اقرأ أيضاً: الأميرة التاسعة تنادي الشياطين الحمر.. كيف استقبل الترجي الأهلي في تونس؟ (فيديو)

وكان قد سبق وأدار الحكم الإثيوبى باملاك تيسيما سبق مباراة الأهلي والوداد المغربي فى ذهاب نهائى النسخة الماضية من دورى أبطال أفريقيا على ملعب برج العرب، وانتهى اللقاء بالتعادل 1/1 قبل أن يخسر الشياطين الحمر فى الدار البيضاء بهدف دون رد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق