تعرف على أول تعليق لزعيمة الديمقراطيين بعد الفوز في انتخابات الكونجرس الأمريكي (فيديو)

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 06:00 م
تعرف على أول تعليق لزعيمة الديمقراطيين بعد الفوز في انتخابات الكونجرس الأمريكي (فيديو)
نانسى بيلوسى

في أول تعليق لها عقب فوز الحزب الديمقراطي الأمريكي، على غريمه الجمهوري، في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي، تعهدت نانسى بيلوسى، زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب الأمريكى، بالسعى إلى العمل مع الحزب الجمهورى فى المجلس.

وأكدت خلال كلمتها بعد فوز الحزب الديمقراطى بأغلبية مقاعد مجلس النواب للمرة الأولى منذ 9 سنوات، أن الكونجرس سيعمل على إعادة الوحدة إلى البلاد التى عانت ما يكفيها من الانقسامات.


 

وكان سيطر الديمقراطيون على مجلس النواب الأمريكى فى التجديدات النصفية للانتخابات، ما تسبب فى خسارة  كبيرة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وحزبه الجمهورى،حيث تعد الخسارة هى الأولى من نوعها منذ ثمانى سنوات.

وكان أنصار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد حشدوا أنصاره لدعم المرشحين الجمهوريين من خلال خطابات فى العديد من الولايات الأمريكية، وراهن على فوزهم لكن جاءت الرياح بما لا تشتهه السفن.
 
وعلى الجانب الآخر جمع أيضا الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما لحشد الدعم لمرشحى الحزب الديمقراطى، وتكلل ذلك بالنجاح الباهر باعتباره الأمل الأخير لاستعادة التوازن المفقود منذ فوز الرئيس الجمهورى بالانتخابات الرئاسية الأخيرة، عام 2016، هيلارى كلينتون.
 
وقالت محطة (إن بي سي)، إن الديمقراطيين انتزعوا السيطرة على مجلس النواب الأمريكى من الجمهوريين.
 
وبالرغم من خسارة حزبه الجمهورى السيطرة على مجلس النواب، وصف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب انتخابات التجديد النصفى للكونجرس بأنها "نجاح هائل"
 
وكتب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على صفحته الرسمية بموقع "تويتر": "نجاح هائل الليلة"، مضيفا "شكرا للجميع".
من جانبها قالت نانسى بيلوسى زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب الأمريكى، إن الديمقراطيين سيستغلون فوزهم بأغلبية أعضاء المجلس لتنفيذ جدول أعمال يحظى بتأييد الحزبين لدولة عانت "بما يكفى من الانقسامات".
 
وأضافت بيلوسى خلال مؤتمر صحفى عقدته بعد انتقال السيطرة فى مجلس النواب إلى الديمقراطيين فى الانتخابات التشريعية النصفية: "الأمر اليوم يتخطى الديموقراطيين والجمهوريين. الأمر يتعلق بترميم الضوابط والمحاسبة التى نص عليها الدستور على إدارة (الرئيس الأمريكى دونالد ترامب)"، متعهدة فى المقابل بـ"العمل على حلول تجمعنا، لأننا سئمنا جميعا الانقسامات".
 
ومن المتوقع أن تسعى بيلوسى لمنصب رئيس المجلس والذى شغلته لمدة أربعة أعوام بدءا من عام 2007، وكانت أول سيدة تتولى رئاسة مجلس النواب.
 
قالت وكالة أسوشيتدبرس، إنه أعيد انتخاب الديمقراطى تيم كين عن  ولاية فرجينيا لمجلس الشيوخ، متغلبا على الجمهورى كورى ستيوارت.
 
وذكرت الوكالة أن تم إعادة انتخاب الديمقراطيين عن ولايات ماساتشوستس وكونيتيكت وميريلاند وديلاوير ورود آيلاند بمجلس الشيوخ.
 
وأشارت إلى أنه تم إعادة انتخاب حاكم ماساتشوستس الجمهورى شارلى بيكر، لافتة إلى أنه تم إعادة انتخاب السيناتور بيرنى ساندرز عن ولاية فيرمونت.
 
لكن الجمهوريين ردوا الضربة فى مجلس الشيوخ المكون من 100 مقعد، حيث أطاحوا بعضوين ديمقراطيين فى أنديانا ونورث داكوتا، واحتفظوا بمقعدى تينيسى وتكساس، ليتمكنوا بذلك من الحفاظ على الأغلبية داخل المجلس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة