التحقيقات ضد ترامب تطل برأسها من جديد.. ماذا قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض لـ"الديمقراطيين"؟

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 07:00 م
التحقيقات ضد ترامب تطل برأسها من جديد.. ماذا قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض لـ"الديمقراطيين"؟
سارة هوكابى ساندرز

 
"من الأفضل لهم عدم تضيع الوقت على التحقيقات ضد الرئيس الأمريكى".. هكذا ردت ردت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة هوكابى ساندرز، على فوز الحزب الديمقراطى بأغلبية مجلس النواب الأمريكى.
 
وجاء ذلك خلال ظهور لسارة هوكابى ساندرز بقناة "فوكس"، حيث قالت "إن الحزب المعارض عليه عدم تضيع الوقت فى إجراء تحقيقات ضد الرئيس الأمريكى". 
 
وأضافت  "أعتقد أن هذا هو ما يجب أن يحدث وما تريده أمريكا أن يحدث". ودعت الديمقراطيين لعدم التحول ما وصفته بحزب "المقاومة والعرقلة".
 
ويأتى ذلك مع إعلان فوز الديمقراطيين بمجلس النواب وسط احتفالات من نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى تطالب ببدء تحقيقات ضد فضائح ترامب المتعددة، والبعض طالب صراحة ببدء عملية عزل الرئيس الأمريكى، وهو ما ذكرته وسائل إعلام مختلفة فى أمريكا منها "ديلى بيست" ومجلة "فانيتى فير".
 

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وحزبه الجمهورى،قد منيوا بخسارة مدوية، تعد هى الأولى من نوعها منذ ثمانى سنوات، حيث سيطر الديمقراطيين على مجلس النواب الأمريكى فى التجديدات النصفية للانتخابات.

وعلى الجانب الآخر جمع أيضا الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما لحشد الدعم لمرشحى الحزب الديمقراطى، وتكلل ذلك بالنجاح الباهر باعتباره الأمل الأخير لاستعادة التوازن المفقود منذ فوز الرئيس الجمهورى بالانتخابات الرئاسية الأخيرة، عام 2016، هيلارى كلينتون.

 

وقالت محطة (إن بي سي)، إن الديمقراطيين انتزعوا السيطرة على مجلس النواب الأمريكى من الجمهوريين.

 

وبالرغم من خسارة حزبه الجمهورى السيطرة على مجلس النواب، وصف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب انتخابات التجديد النصفى للكونجرس بأنها "نجاح هائل"

 

وكتب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على صفحته الرسمية بموقع "تويتر": "نجاح هائل الليلة"، مضيفا "شكرا للجميع".

من جانبها قالت نانسى بيلوسى زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب الأمريكى، إن الديمقراطيين سيستغلون فوزهم بأغلبية أعضاء المجلس لتنفيذ جدول أعمال يحظى بتأييد الحزبين لدولة عانت "بما يكفى من الانقسامات".

 

وأضافت بيلوسى خلال مؤتمر صحفى عقدته بعد انتقال السيطرة فى مجلس النواب إلى الديمقراطيين فى الانتخابات التشريعية النصفية: "الأمر اليوم يتخطى الديموقراطيين والجمهوريين. الأمر يتعلق بترميم الضوابط والمحاسبة التى نص عليها الدستور على إدارة (الرئيس الأمريكى دونالد ترامب)"، متعهدة فى المقابل بـ"العمل على حلول تجمعنا، لأننا سئمنا جميعا الانقسامات".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة