عيار 21 يسجل 612 جنيها للجرام.. لماذا تراجعت أسعار الذهب جنيهين؟

الخميس، 08 نوفمبر 2018 12:35 م
عيار 21 يسجل 612 جنيها للجرام.. لماذا تراجعت أسعار الذهب جنيهين؟
الذهب - صورة أرشيفية

في وقت انخفض فيه سعر الذهب عالميًا نحو 4 دولارات لتسجل الأوقية  1224 دولار ، تراجعت أسعار الذهب اليوم، بقيمة جنيهان ليصبح  قيمة عيار 21 فى مصر حوالى 612 جنيها حتى الآن.
 
ذهب
ذهب
 
 
وكثيرًا من الأحيان يشهد سعر الذهب فى مصر بعض التفاوت البسيط ليختلف من تاجر إلى آخر ومن محافظة إلى أخرى فى حدود جنيه أو جنيهين، لكن جرام الذهب له مصنعيته الخاصة التي تؤدي إلى اختلاف السعر بصورة كبيرة من صائغ إلى آخر حسب الشكل.
 
وفي يوجد تشهد أسعار الذهب فى مصر خلال الفترة الأخيرة تغيرات عدة، فأن هناك عوامل يخضع إليها السوق تؤثر بشكل أو بآخر على السعر منها العرض والطلب، وسعر الدولار فى السوق المصرية سواء لدى البنوك والمصارف الرسمية أو لدى الصرافات، وكذلك سعر أوقية الذهب عالميا.
 

وأصبحت أسعار الذهب اليوم فى مصر كالتالى:
 
عيار 18 : 525 جنيه
 
عيار 21: 612 جنيه
 
عيار 24 : 700 جنيه
 
الجنيه الذهب : 4896
 
الأوقية :1224 دولار
 
 
 
الذهب
الذهب
 
وكان إيهاب واصف، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب أوضح في وقت سابق أن الزيادة الكبيرة التى حدثت فى أسعار الذهب إبان تحرير صرف السعر كانت استثنائية، إلا أن في الوقت وبعد عامين من "التعويم " واستقرار سوق الصرف، عاد معدل الزيادة السنوية فى أسعار الذهب إلى ما بين 20% و25%، موضحًا أن الأزمات الاقتصادية والدولية من العوامل المؤثرة بشكل كبير على سعر الذهب عالميًا بينما تتحكم فى أسعر الذهب محليا عدة أمور منها:
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق