الحكومة اليمنية تطهر والحوثيون يزرعون الألغام.. أهمية تحرير مدينة الحديدة وميناؤها

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 09:00 ص
الحكومة اليمنية تطهر والحوثيون يزرعون الألغام.. أهمية تحرير مدينة الحديدة وميناؤها
قوات الجيش اليمنى

 
مع مرور الوقت، يحقق الجيش اليمني الكثير من الانتصارات على المستوى العسكري، حيث تقع المليشيات الحوثية تحت قبضة قوات الشرعية والتحالف العربي في المدن اليمنية، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة رقعة الأراضي المحررة في البلاد.
 
وعلق الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادي على هذه الانتصارات، مؤكدًا أن القوات المشتركة للتحالف دعمت وبكل قوة  تقدم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتحرير محافظة الحديدة، مشيرًا أن هذا الانتصار حق أصيل للحكومة من أجل تحرير كافة الأراضي اليمنية.
 
 
 
وكانت القوات اليمنية المشتركة،  واصلت بإسناد من التحالف العربى، عملياتها العسكرية فى محافظة الحديدة غربى اليمن ، لليوم الخامس على التوالى ، وسط رجوع مستمر تشهده صفوف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، حيث اعتبر بادي  أن ما تحققه القوات اليمنية من انتصارات نوعيه لتحرير المدينة وميناؤها أصبح ضرورة إنسانية وعسكرية ملحة لرفع معاناة اليمنيين وتدفق الواردات والمواد اللازمة لدعم موارد الحكومة.
 
وأوضح الناطق باسم الحكومة اليمنية، تعمد مليشيات الحوثي في وضع أسلحة ثقيلة بداخل الأحياء السكنية والمكتظة بالسكان، وتجريف الطرق الرئيسية بالمدينة، الأمر الذي يؤثر على حركة المدنيين والمساعدات الإنسانية والإغاثية، مشيرًا إلى وجود تعمد واضح من قبل المليشيات الحوثية على استهداف المدنيين.
 
 
وفي الوقت السابق بدأت المليشيات، تنفيذ خطط إرهابية نتيجة الخسائر الكبيرة التي منيت بها،  حيث واصلت زرع الألغام متضمنة خطط تفخيخ المباني الحكومية والمقدرات الوطنية كميناء الحديدة، مشيرًا البادي أن هناك نوايا إرهابية باستهداف خطوط الملاحة الدولية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر وتفجير خزان (صافر) العائم برأس عيسى والذي يحوي ما يقارب مليون برميل من النفط الخام ما قد يتسبب بكارثية بيئية واقتصادية لليمن ودول المنطقة".
 
وعلى الرغم من ذلك فأن الحكومة الشرعية باليمن تحاول بكل جهدها تسهيل منح التصاريح البحرية لميناء الحديدة، وكذلك استمرار تأمين الممرات الآمنة من وإلى الحديدة، وتحميل المليشيات الحوثية الإرهابية المسؤولية القانونية أمام المجتمع الدولي تجاه انتهاكاتها للقانون الدولي الإنساني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق