بعد انتهاء المدة.. نواب يطالبون بإعادة فتح باب إضافة المواليد ببطاقات التموين

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 04:00 ص
بعد انتهاء المدة.. نواب يطالبون بإعادة فتح باب إضافة المواليد ببطاقات التموين
وزير التموين الدكتور على مصيلحى

بعد انتهاء المدة المحددة والمعلنة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، بإعادة فتح باب إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، وتحديث البطاقات، مرة أخرى لمدة شهر، حتى يتمكن باقى المواطنين من تصحيح بياناتهم وإضافة أبنائهم، حيث برر النواب ذلك بأن هناك بعض القرى يوجد بها مشاكل تتمثل فى بعد المسافة، وأخرى تتعلق بخدمات الإنترنت.

طوابير تحديث بطاقات فى مكاتب التموين

وفى هذا السياق، قدم النائب سليمان فضل العميرى، عضو البرلمان عن مرسى مطروح، بيان عاجل للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، يطالب فيه بمد فترة تحديث بيانات البطاقات التموينية وإضافة المواليد الجدد لمدة شهر، موضحا أن هناك ضرورة ملحة لمد فترة تحديث البيانات وإضافة المواليد لأصحاب البطاقات المتخلفين عن الفترة المنتهية، مشيرا إلى أن هناك قرى لا يوجد بها إنترنت، وأخرى تعانى من زيادة الضغط، ما أدى لعدم انتهاء بعض المواطنين من إنهاء أوراقهم.

اقرأ أيضا: تعرف على موعد فتح باب التظلمات لتحديث البيانات الخاطئة في بطاقات التموين

النائب سليمان فضل العميرى، عضو البرلمان عن مرسى مطروح، أكد أيضا أن المحافظات الحدودية تعانى من بعد المسافات بينها وبين المراكز ومكاتب التموين المختلفة، لذلك لابد من الموافقة على إعادة فتح باب التسجيل وتصحيح البيانات لمدة شهر آخر، فضلا عن ضرورة توعية المواطنين وحثهم على سرعة إنهاء أوراقهم.

بطاقات تموينية

من جانب آخر، تقدم النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، ببيان عاجل لوزير التموين بشأن إعادة فتح باب إضافة المواليد وتصحيح بيانات البطاقات التموينية، مشيرا إلى أن المكاتب شهدت زحاما شديدا بمعظم المحافظات، خاصة خلال آخر ساعات لإضافة المواليد، ما يؤكد أن هناك الكثيرون لم ينتهوا من تصحيح بياناتهم أو إضافة أبنائهم على البطاقات.

وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، أوضح أيضا أن تنقية البطاقات التموينية وكشوف الدعم من الأمور الأساسية التى يجب أن تتم بدقة وشفافية، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، حيث أعلن عن إعداد مشروع قانون للدعم بكافة أشكاله وصوره، ليكون مرجعا منظما لهذه العملية التى تهم قطاع عريض من الشعب المصرى.

اقرأ أيضا: النداء الأخير لتحديث البطاقات.. التموين تبدأ خطوات جادة لضمان وصول الدعم المستحقيه

وأضاف وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، أن ملف الدعم من الملفات الهامة التى يجب أن يكون لها تشريع خاص ينظمه ويستهدف توجيه الدعم لمستحقيه، واستثناء الفئات غير المستحقة، وزيادة دعم الفئات الأكثر احتياجا، موضحا أن هذا التوجه يأتى فى إطار الاهتمام بملف الرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى أنه يعكف حاليا على إعداد التشريع، ومن ثم التقدم به للمجلس بعد إعداده.

سلع مدعمة

وفى نفس السياق، طالب النائب خالد هلالى، بضرورة إعادة فتح باب إضافة المواليد الجدد، حتى يتسنى للمواطنين إنهاء أوراقهم، كما طالب بضرورة توعية المواطنين بسرعة التوجه لمكاتب التموين، للانتهاء من الإجراءات المطلوبة، حتى لا تتوقف بطاقاتهم التموينية.

اقرأ أيضا: 8 نوفمبر آخر موعد.. التموين تبدأ حصر البطاقات غير المصححة تمهيدا لإيقافها

النائب خالد هلالى، طالب أيضا بضرورة فتح باب التظلمات أمام أصحاب البطاقات التى تحوى أخطاء، لإعادة تحديثها، وإتاحة الفرصة لإضافة المواليد الجديدة، فضلا عن ضرورة مراجعة بيانات المواليد المضافة حديثا، والتأكد من صحتها، تمهيدا لصرف السلع المدعمة لها فى يناير المقبل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق