تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية..

رئيس الوزراء يشكل لجنة لتعديل قانون تنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 02:45 م
رئيس الوزراء يشكل لجنة لتعديل قانون تنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

في ضوء توصيات منتدى شباب العالم، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تشكيل لجنة لتعديل القانون رقم (70) بشأن تنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية، بما يحقق طموحات المجتمع المدني، ويعكس ثقة الدولة فيه، باعتباره شريكاً في التنمية، وفي بناء الدولة.
 
وستعمل اللجنة المشكلة من وزارات: التضامن الاجتماعي، والخارجية، والعدل، على إقامة حوارٍ مجتمعيْ حول هذا القانون، بما يفتح أبواب مساهمة الجميع في بناء الوطن.


وأبدى الرئيس عبدالفتاح السيسى موافقته على تشكيل لجنة وإجراء حوار مجتمعى حول قانون الجمعيات الأهلية، وأن تعيد الجهات المعنية فى الدولة تقديم القانون مرة أخرى إلى مجلس النواب.

جاء ذلك خلال إجابة الرئيس السيسى عن سؤال لفتاة خلال إحدى الجلسات في فعاليات على هامش منتدى شباب العالم 2018 بمدينة شرم الشيخ.

وكانت الفتاة "يوستينا ثروت"، وجهت للرئيس استفساراً حول قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية، مخاطبة الرئيس بقولها: "قانون منظمات المجتمع المدنى محتاج نظرة من سيادتك وصلاحياتك الدستورية"، ورد الرئيس بقوله: "أنا متفق معاكى.. كان فيه تخوف أدى أن القانون يخرج بشكل فيه عوار".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق