مصطفى مدبولي يتفق مع شركات صينة على تنفيذ 3 مهام بالعاصمة الجديدة.. تعرف عليها

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 06:00 ص
مصطفى مدبولي يتفق مع شركات صينة على تنفيذ 3 مهام بالعاصمة الجديدة.. تعرف عليها
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
سيد محفوظ

نجح رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولى، في الاتفاق مع مجلس إدارة شركة ‏cscec، التى ستنفذ حى المال والأعمال والأبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة، على تحمل الشركة تكاليف تدريب 10 آلاف عامل مصرى على أعمال البناء بداية من الشهر المقبل، وكذلك بناء مناطق سكنية للعمال بمدينة بدر.

اقرأ أيضا: «لن ننساكم ماحيينا».. أرواح الشهداء تزين مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة

ويشارك "مدبولي" في افتتاح الدورة الأولى لمعرض الصين الدولى للواردات بمدينة شنغهاى الصينية، والمقرر افتتاحه غدا الاثنين، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح.

وعبر رئيس الوزراء عن حجم التطلعات والتوقعات من هذه الشركة خاصة أنها شركة مشهود لها بالكفاءة، مؤكدًا أن عامل الوقت فى مصر هام للغاية، مشددًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بنفسه يوميا العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة وحريص على رؤية أعمال الشركة على أرض الواقع.

وقال رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولى، إن مبانى الوزارات والهيئات الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة تتولاها شركات مصرية وتعمل بسرعة كبيرة لأن عنصر الوقت فى مصر هام للغاية وبالتالى لابد وأن تعمل الشركات الصينية بنفس السرعة.

فيما تعهد جوان تشينج، رئيس شركةcscec، بانجاز المشروع في المواعيد المقررة، لافتا إلى عقد اجتماع داخلى للشركة خلال الأيام القليلة المقبلة لإرسال خبراء آخرين بجانب الموجودين حاليا في مصر، قائلا: "سننفذ مشروع الأبراج مثلما نفذ المصريون القدماء الأهرامات فى عظمتها وكفاءتها وسنبنى تاريخ لشركتنا فى مصر من خلال أعمالنا"، وهو ما قابله رئيس الوزراء بالترحاب قائلا: "نتطلع أن نرى المعجزة الصينية فى مصر"، وأكد رئيس الوزراء للشركة، على ضرورة أن يكون جانب التكلفة نصب أعينهم.

اقرأ أيضا: الأكبر على مستوى العالم بتكلفة 2 مليار يورو.. محطة كهرباء العاصمة الإدارية في سطور (صور)

والتقى رئيس مجلس الوزراء، أعضاء مجلس إدارة تحالف شركتى دونج فانج إليكتريك وشنغهاى إليكتريك للكهرباء، وأطلع مسئولو الشركة رئيس الوزراء على التطورات بمحطة الطاقة الكهربائية بمنطقة الحمراوين التى ستدار بالفحم، خاصة وأن التمويل من الجانب الصينى، مؤكدين على أن نسبة الانبعاثات التى ستخرج من المحطة ستكون أمنة تماما، موجهين الدعوة لوفد من وزارتى الكهرباء والبيئة لزيارة الصين للتعرف على نماذج مماثلة لمحطة الحمراوين بالصين مؤكدين حرصهم على أن تكون المحطة نموذج للعالم كله وليس مصر فقط.

ودعا رئيس الوزراء التحالف لتقليص المدة الزمنية لمشروع محطة الحمراوين لـ3 سنوات بناءا على طلب الرئيس عبد الفتاح السيسى، موجها حديثه لأعضاء الشركة قائلا: "لو فى أى معوقات واجهتكم حدثونى مباشرة وسأذللها لكم"، موضحًا أن مصر تهتم بموضوعات تحليه مياه البحر والطاقة النظيفة ونهتم أيضا بتوطين هذه الصناعة فى مصر ليكون هناك شركات مصرية بعد ذلك متخصصة فى هذا المجال.

اقرأ أيضا: على مساحة 100 فدان على أرض.. تفاصيل إنشاء مدينة ثقافية عالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة

وتأتى مشاركة رئيس الوزراء بناءً على دعوة تلقاها من الرئيس الصينى شى جينبينغ، حيث تحل مصر ضيف شرف المؤتمر الذى سيحضره عدد كبير من قادة الدول.

ويٌلقى مدبولى كلمةً غدا الاثنين خلال افتتاح المعرض، حيث تشارك مصر كضيف شرف من خلال الجناح الوطنى المصرى، المٌصمم على الطراز الفرعونى، والذى سيتم افتتاحه من قبل رئيس مجلس الوزراء والرئيس الصينى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق