«فلوسكم أمانة».. كيف تحافظ القوى العاملة على المستحقات المالية للمصريين بالخارج؟

السبت، 10 نوفمبر 2018 10:00 ص
«فلوسكم أمانة».. كيف تحافظ القوى العاملة على المستحقات المالية للمصريين بالخارج؟
محمد سعفان وزير القوى العاملة

خدمات عدة تقدمها وزارة القوى العاملة للمصريين العاملين بالخارج، في إطار الحفاظ على حقوقهم المالية والأدبية والمعنوية، وتقديم كافة أوجه التعاون والدعم اللازم لهم، ومتابعة الأطر القانونية لتعاملهم في بلدان العالم، ومدى تطبيق تلك القواعد القانونية في التعامل معهم.

وواحدة من تلك الخدمات التي تسعى وزارة القوى العاملة إلى تقديمها للمصريين بالخارج، والتي تمتد حتى إلى ورثتهم، هو الحفاظ على حقوقهم المالية، وعودتها إلى أصحابها حتى بعد وفاتهم، والتعامل مع الجهات المعنية بدول العالم للحفاظ على تلك الحقوق حتى حصولهم عليها، وتمكنت خلال الأعوام السابقة من حل العديد من تلك الأزمات والتي كان أبرزها مشكلة العاملين لدى مجموعة شركات «بن لادن» للاستثمار السعودية.

وفي الأونة الأخيرة تمكن الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، من خلال مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، من الحصول علي مكافأة نهاية الخدمة لورثة المتوفي "خ.ع.خ" الذى كان يعمل بإحدى شركات الخدمات الطبية بالمملكة ، وبلغت 7 آلاف و438 ريالا سعوديا، أى ما يوازى 35 ألف جنيه مصرى تقريبا.

اقرأ أيضاً: رواتب بـ5 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن 1809 فرص عمل إلى نهاية نوفمبر

 
 وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامى لوزارة القوي العاملة، إن الوزير كان قد كلف مكتب التمثيل العمالى بجدة بالتدخل لمعاونة المواطن "ح.ع.و" في حصول ورثة المتوفى"خ .ع .خ" والذي كان يعمل بإحدى شركات الخدمات الطبية بالمملكة منذ خمسة أعوام وتوفي في 27 يونيو 2018 حيث تقدمت زوجته للشركة لصرف مكافأة نهاية الخدمة للمتوفي وهى 7 آلاف و438 ريالا سعوديا ولكن لم يتم اتخاذ أية إجراءات، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.
 
وأشار إلى أن الوزير تلقى تقريرا عبر المستشار العمالى بجدة عثمان رمضان، أوضح  فيه المكتب قام علي الفور بمقابلة "ط .ش"، المسئول المالي بالشركة، والذى ذكر بأن سبب التأخر عدم وجود أحد أقرباء المتوفي أو توكيل من الورثة حتى يتسنى استخراج الشيك.
 
وقام المستشار العمالى بإفادته بأن يتم استخراج الشيك باسم ورثة المتوفى ويسلم لمكتب التمثيل العمالي لإرساله للورثة، وبعد عدة اتصالات تم استخراج الشيك بقيمة 7 ألاف و438 ريالا سعوديا أى ما يوازى 35 ألف جنيه مصرى تقريبا.
 
كما خاطب «سعفان»، سفارة مصر بالكويت لبحث  الملف العمالى الخاص بأحد العاملين بالمعمار الذى توقى خلال اثناء العمل من فوق سقالة يطالبة بضورة الانتهاء على الفور من تحويل المستحقات المالية لاسرة العامل المتوفى.
 
 

وأكد وزير القوى العامل فى بيان لها اليوم بأن الوزير أجرى اتصال بالمستشار العمالي التابع لوزارة القوي العاملة ، بالقنصلية المصرية بالكويت، بمتابعة تعويضات ومستحقات العامل المصري، محمد كامل صديق فاضل ، الذي توفي نتيجة سقوطه من أعلى "سقالة" في أثناء العمل عليها في محافظة الجهراء بالكويت.

وتلقى تقريرا من المستشار العمالي بالكويت أحمد يوسف ، أشار فيه إلي أنه يقوم حاليا بالتواصل مع جهة العمل لصرف مستحقات وتعويضات المتوفي  محمد كامل صديق فاضل، حيث كان يحمل رقم مدني  277052201375 ، وجواز سفر رقم KA20114220 وعنوان  المنشاة سوهاج، وسبب الوفاه ناتجة عن الاصابات الرضية، وما أحدثته من كسور وأنزفه انتهت بالوفاة نتيجة سقوطه من علو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة