موجة برد تضرب المحافظات.. الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة تستمر لأيام

السبت، 10 نوفمبر 2018 04:00 ص
موجة برد تضرب المحافظات.. الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة تستمر لأيام
أمطار

تشهد محافظات الجمهورية الأيام المقبلة، موجة طقس بارد، وسط توقعات بسقوط أمطار غريزة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وأمطار خفيفة على القاهرة حتى شمال الصعيد، ومدينتي حلايب وشلاتين، خلال الأيام المقبلة، وهو ما حدث الجمعة.
 
 
الموجة الباردة بدأت الجمعة، وأكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر استمرار سقوط الأمطار الغزيرة خلال الأيام المقبلة. ولم يعلن عن موعد محدد. 
 
 
وحذر عبد العال، قائدي المركبات بتوخي أقصى درجات الحذر من الشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح الباكر، واتباع تعليمات المرور خلال فترات هطول الأمطار.
 

وأوضح عبد العال، أن سقوط الأمطار يأتي نتيجةً لاستمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد، مما يؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، ومناطق الوجه البحري وسيناء، وأمطار متوسط الشدة على القاهرة، خفيفة على شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومدينتي حلايب وشلاتين.

 

ووجه عبد العال، عدة نصائح للمواطنين، مطالبا الجميع بالإلتزام بها حتى انتهاء سقوط الأمطار، أبرزها تجنب الأنفاق نظرًا لتجمع المياه بالأماكن المنخفضة، خاصةً إذا كانت الأنفاق بلا صرف لتصريف مياه الأمطار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق