الجوي هيمطر ولا لا.. هذا ما قالته الأرصاد للمواطنين للتعامل مع تقلبات الجو

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 02:00 ص
الجوي هيمطر ولا لا.. هذا ما قالته الأرصاد للمواطنين للتعامل مع تقلبات الجو
اضطراب الجو فى مصر
كتب محمد شعلان

حالة من التقلبات الجوية تشهدها معظم المحافظات المصرية أدت إلى سقوط الأمطار على بعض المدن ولكن ما زالت حالة عدم الاستقرار تضرب القاهرة الكبرى، ويتطلب معها اتخاذ الحذر داخل الأسر المصرية والتعرف على طبيعة فصل الخريف واضطراباته بين ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة لحين استقرار الأحوال الجوية بداية من فصل الشتاء.

 

روشتة الأرصاد للتعامل مع حالة الجو

ووضع محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية بقناة اكسترا نيوز، روشتة من الأرصاد للتعامل مع تقلبات الجو متمثلة فى ضرورة متابعة النشرات الجوية اليومية التي تصدرها هيئة الأرصاد خاصة مع ظروف التقلبات الجوية ومعرفة مواعيدها، موضحا أن متابعة النشرة تساعد المواطن على تحديد نوع الملابس ومعرفة فرص سقوط الأمطار من عدمه.

سقوط امطار
سقوط امطار

 

كما طالب محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد، أبنائنا من الطلاب الذين يخرجون يوميا إلى المدارس والجامعات متابعة النشرات الرسمية من هيئة الأرصاد، مؤكدا أن الإهمال فى متابعة النشرات وكيفية التعامل مع فصل الخريف يجعل الكثير من الأسر تعاني من نزلات البرد والإعياء بسبب سوء التعامل مع ظروف الطقس المتقلب.

وأشار خبير الأرصاد محمود شاهين، إلى إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والانخفاض التدريجي أصبح ملحوظ في درجات الحرارة، مستشهدا على درجات الحرارة في القاهرة بالأمس وسجلت 33 درجة، بينما اليوم سجلت 29 درجة بانخفاض 4 درجات في يوم واحد، موضحا أن هذا الانخفاض بداية كتلة جديدة هوائية وتغير في حالة الطقس وسيصاحبه نشاط للرياح.

 

اقرأ أيضاً: عشان نهرب من فخ الأمطار.. كيف استعدت محافظات الجمهورية لمواجهة تغيرات الطقس؟

وأكد خبير الأرصاد محمود شاهين، أن فرص سقوط الأمطار ستزيد مع الساعات القادمة وسقوط الأمطار بدأ من الأمس بسقوط أمطار على مطروح والإسكندرية وبدأت الأمطار تتساقط على مناطق في سيناء اليوم، متوقعا زيادة غزارة الأمطار خلال الساعات القادمة.

سقوط امطار فى الاسكندرية
سقوط امطار فى الاسكندرية

 

وتحدث خبير الأرصاد محمود شاهين، عن أنه اعتبار من غدا ستقل فرص سقوط الأمطار مرة أخرى على سيناء وتنحصر على السواحل الشمالية وستكون الأمطار خفيفة وستوالي درجات الحرارة انخفاضها غدا وترجع للمعدل، لافتا إلى أنه من الوارد استمرار الاضطراب في درجات الحرارة ما بين الارتفاع والانخفاض وفق طبيعة فصل الخريف والأجواء ستصبح مستقرة فى21 ديسمبر مع بداية فصل الشتاء جغرافيًا.

اقرأ أيضاً: مائل للحرارة وممطر على السواحل الشمالية.. ماذا قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن الطقس؟

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنذار تحذيري خاص بالبحر المتوسط، وذلك تزامنا مع الطقس السيئ الذى يضرب البلاد ويستمر اليوم وغدا الجمعة، وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من نشاط للرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك ويصاحبها سقوط الأمطار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق