حالة الطقس.. ترقب حذر في محافظات الجمهورية وغرف عمليات وطوارئ تحسبا للسيول

الأحد، 21 أكتوبر 2018 04:00 ص
حالة الطقس.. ترقب حذر في محافظات الجمهورية وغرف عمليات وطوارئ تحسبا للسيول
حالة الطقس

يسود في مصر ترقب حذر من التقلبات الجوية المقبلة، والتي ستشهدها البلاد الساعات والأيام المقبلة، وتوقعات بسقوط أمطار على عدد من المحافظات.

وتعمل الأجهزة الحكومية والوزارات المعنية في غرف عمليات مركزية للتعامل مع أي حوادث قد تطرأ بسبب الطقس، واتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة على مستوى المحافظات لمواجهة السيول والأمطار التي قد تتعرض لها البلاد.

وحسب تقارير فإن هناك تنسيق وتوجيهات من رئاسة الوزراء، لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتكليف جميع المحافظين، بالتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد، اعتبارا من الاثنين، وتبلغ ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث تكون هناك أمطار غزيرة تصل لحد السيول على سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر.

اقرأ أيضًا.. حر ورياح رملية وأمطار.. ماذا قالت الأرصاد الجوية عن طقس السبت؟

وأبلغت غرفة العمليات جميع المحافظات بضرورة رفع درجة الاستعداد بجميع المرافق، وتفعيل غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وموافاة غرفة العمليات المركزية بالموقف أولًا بأول.

وعن يوم الأحد يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد،  فيما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من الوجه البحري وعلى مدينتي حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد وشمال الصعيد.

اقرأ أيضًا.. الناس والخريف.. ماذا قالت الأرصاد عن تقلبات الجو اعتبارا من الإثنين المقبل؟

وعن درجات الحرارة، القاهرة العظمى 32 والصغرى 21، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 19، ومطروح العظمى 29 والصغرى 19، وسوهاج العظمى 35 والصغرى 19، وقنا العظمى 36 والصغرى 20، وأسوان العظمى 38 والصغرى 21.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق