هيكلة جديدة في مجلة «منبر الإسلام».. ركن خاص للآئمة وآخر للواعظات لربطهم بالشارع

الأحد، 11 نوفمبر 2018 10:00 ص
هيكلة جديدة في مجلة «منبر الإسلام».. ركن خاص للآئمة وآخر للواعظات لربطهم بالشارع
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تقديرا لدور المرأة في الوعظ الديني، ونظرا لما حققته في الشارع المصري من نجاحات في تجديد الخطاب داخل الأسر والمرأة الريفية، قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، تخصيص ركن خاص للواعظات في مجلة منبر الإسلام.

وقرر الوزير تخصيص الركن تحت عنوان «ركن الواعظات».

القرار جاء أسوة بقرار أخر بتخصيص ركن لآئمة الوزارة، تحفيزا لهم على الكتابة العلمية والصحفية، يسهمون  في إخراجه والكتابة فيه، ويتناول أخبارهم وخواطرهم الدعوية، والسيرة الذاتية للمتميزين منهم.

وقرر ثالثا بتخصيص ركن تحت عنوان: «مساجد  لها تاريخ وأخرى تصنع التاريخ».

ومنبر-الإسلام-640x889                                  

مجلة منبر الإسلام يصدرها المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وهو مجلة دعوية تصدر شهريا، تضع من المجلس على تواصل دائم مع القارئ المسلم.

ووجه الوزير بسرعة تطوير مجلة الفردوس التى يصدرها المجلس للأطفال بإضافة صفحة  تثقيفية جديدة تحت عنوان «أضف لمعلوماتك»، بقصد تنمية الجانب المهاري والمعرفي والسلوكي للأطفال، مع إجراء مسابقة شهرية لهم عبر المجلة تحت عنوان «اختبر معلوماتك».

وتضمن العدد الشهري لمجلة منبر الإسلام الأخير، لشهر ربيع الأول 1440هجرية، موضوعات تدعم منظومة القيم الاجتماعية والأخلاقية، من بينها: «حديث القرآن عن النبي (صلى الله عليه وسلم)، وميلاد الرسول الكريم ميلاد أمة».

الفردوس--640x894

وتضمنت المجلة موضوعات: تكريم الله لرسوله (صلى الله عليه وسلم)، وحاضنات الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وحديث القرآن الكريم عن العلم، وأنت تسأل والمفتي يجيب.

فيما تضمن عدد مجلة الفردوس للأطفال فى عدد الشهر ذاته، موضوعات: مولد الهادي البشير، ورحلة إلى اليابان، ومواقف من حياة الصحابة والتابعين، من أسماء الله الحسنى «الملك».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق