مبادرة وسام قد تكون حل.. هل تنجح «الصحة» في الحد من الخلل السكاني؟ (التفاصيل الكاملة)

الأحد، 11 نوفمبر 2018 09:00 ص
مبادرة وسام قد تكون حل.. هل تنجح «الصحة» في الحد من الخلل السكاني؟ (التفاصيل الكاملة)
الدكتورة سحر السنباطى - رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان

«الوسام».. مبادرة أطلقتها وزارة الصحة والسكان مؤخرا؛ حول تنظيم الأسرة لمعالجة الخلل السكاني ومواجهة الانفجار الذي تشهده الدولة.

الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، قالت إن تنظيم الأسرة المصرية أحد الحلول الأساسية لعلاج الخلل، مشيرة إلى أن الوزارة تنظم الآن جولات فى المحافظات للتعريف بمبادرة الوسام.

وتابعت أن الوزارة تقوم بتوعية السيدات من خطورة الانفجار السكاني، والمستشفيات العامة والمركزي بالمحافظات، تقدم الآن خدمة بجودة عالية مع توفير جميع وسائل تنظيم الأسرة.

قد يعجبك: %10 يحتاجونها سنويا.. هكذا وفرت «الصحة» ألبان الأطفال بجميع أنحاء الجمهورية

وقالت إن هذه المشكلة التى تعانى منها الدولة المصرية ليست مشكلة صحية بل اجتماعية، تقتضى تضافر كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والبرلمان والإعلام والجميع كلاً فى موقعه من أجل توعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية.

وفي أكتوبر الماضي أطلقت وزارة الصحة والسكان، مبادرة «الوسام» بمقر المركز الإقليمي لتنمية صحة المرأة بمحافظة الإسكندرية، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، قال إنه تم اختيار الوسام كبرنامج لتحسين جودة وكفاءة خدمات تنظيم الأسرة، وتقديمها طبقاً للمعايير القياسية العالمية، عن طريق خلق مناخ تنافسي بين مقدمي خدمات تنظيم الأسرة المتميزين، مما يحفز على تقديم خدمة ذات مستوى عال ويساهم فى تحفيز الأسر المصرية على تبنى مفهوم حق الاختيار ومسئولية القرار فى التخطيط لبناء الأسرة النموذجية وجذب منتفعات تنظيم الأسرة إلى عيادات الوسام المتميزة.

اقرأ أيضاً: «الصحة» تعلن دعم البنك المركزي إجراء 46 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة «قوائم الانتظار»

ولفت إلى أن الوسام هو برنامج مطور للإشراف والتقييم مبنى على الزيارات الميدانية للمنافذ، وتحديد المناطق الضعيفة فى الوصول إلى الأهداف والتركيز عليها، مع حل المشكلات التى تعوق العمل.

وينفذ المبادرة فرق تنظيم الأسرة  بالتعاون مع ممثلي الجمعيات الأهلية، والمجلس القومي للمرأة.

 
تعليقات (1)
انتى فاشله
بواسطة: ابومازت الاسكندرانى
بتاريخ: الأحد، 11 نوفمبر 2018 10:42 ص

انتى وزيره فاشله عملتى ايه فى الانفجار السكاتى نحن نزيد بمعدل مليون كل سنه ااين التوعيه التى كانت فى السابق عن طريق التلفزيون وشرح خطر الزياده السكنيه اتركى منصبك لمن يقوم بهذه المهامه

اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م