البرلمان يؤيد المالية فى فرض ضرائب على إعلانات التواصل الاجتماعى

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 01:02 م
البرلمان يؤيد المالية فى فرض ضرائب على إعلانات التواصل الاجتماعى
الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب
مصطفى النجار

بعد مناشدات طويلة من المؤسسات الصحفية والإعلامية وتحركات حكومية، خرج مجلس النواب أخيرًا ليُعلن تأييده للمطالب الجماعية الخاصة بفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعى على شبكة الانترنت بهدف تحقيق العدالة الضريبية التى نصت عليها الاتفاقيات الدولية والدستور المصري، أسوة بما فعلته العديد من الدول الأوروبية.
 
الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، أعلن تأييده لتصريحات الدكتور محمد معيط وزير المالية التى أكد فيها أهمية إعداد مشروع قانون جديد للمالية العامة للدولة المصرية خصوصًا أن القانون الحالي يجري العمل به منذ 1973 وأصبح لا يلبى طموحات الدولة.
 
وأشار «حسب الله»، إلى خطة وزارة المالية في مجال الضرائب، والتي تشمل إعداد عدة مشروعات قوانين، منها تعديلات قانون رقم 91 الخاص بالضريبة على الدخل، ومشروع قانون الفاتورة الإلكترونية، ومشروع قانون ضريبة الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى.
 
كما أكد الدكتور صلاح حسب الله أن هذه التشريعات خاصة فرض ضرائب على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعى كانت مطلبًا لعدد كبير من الزملاء أعضاء مجلس النواب فى صفوف الأغلبية والمعارضة والمستقلين، بعد أن أصبحت وسائل التواصل الاجتماعى خاصة الفيس بوك عبارة عن غابة من الإعلانات التى تتم بدون ضوابط وأصبحت تشمل كل شئ لدرجة أن هناك إعلانات لا يجب السماح بوضعها على وسائل التواصل الاجتماعى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق