ترميم الأهلي ضرورة للعودة إلى التتويج.. الأحمر ينتظر الشحات وفرانك وباهر ومتولي

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 09:00 م
ترميم الأهلي ضرورة للعودة إلى التتويج.. الأحمر ينتظر الشحات وفرانك وباهر ومتولي
جماهير الأهلي

أثارت الهزيمة الأخيرة التي تلقاها الأهلى أمام الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بثلاثية نظيفة، حالة من الغضب والترقب لدى الجماهير، بعدما أهدر فرصة التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي.

وظهرت معاناة الأهلي في أكثر من مركز خلال الموسم الجاري بشكل عام وخاصة في البطولة الأفريقية، بعدما مر الأحمر بميركاتو صيفي ضعيف، وهو ما أدى إلى قلة الاختيارات أمام المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي اعتمد على أكثر من لاعب في غير مراكزهم بعد الإصابات التي عصفت بالفريق قبل موقعة الترجي.

وفي هذا التقرير نرصد المراكز التي يحتاج الأهلى فيها إلى إجراء صفقات لحصد البطولات في الفترة المقبلة، لإرضاء الجماهير الغاضبة.

حسين الشحات

النادي الأهلي يعاني منذ رحيل عبد الله السعيد من صانع ألعاب، حيث لا يوجد عقل مفكر داخل الملعب، والذي يعمل كحلقة وصل بين الدفاع والهجوم، وكان حسين الشحات صانع ألعاب العين الإماراتي أكثر الصفقات التي طالبت جماهير الأهلي بإنهائها خلال الفترة الماضية، فيما برز أسم طاهر محمد طاهر جناح المقاولون العرب بشكل لافت خلال الفترة الأخيرة، وخاصة بعد تألقه مع المنتخب الأولمبي .

كما ينظر الأهلى إلى محمد محمود لاعب وسط وادي دجلة،  على أنه اللاعب القادر على القيام بأدوار عبد الله السعيد، وحسين الشحات إذا ما نجحت إدارة الأهلي في التعاقد مع الأخير، حيث مطلوب بشكل كبير في الأحمر بعدما أثبت كفاءته مع الفريق، كما تناثرت الأنباء عن مفاوضات جرت في وقت سابق بين النادي الأهلي ولاعب وسط إنبي حمدي فتحي لضم اللاعب إلى صفوف الفريق الأحمر.

 
حسين الشحات


متولي و باهر المحمدي لسد الثغرات الدفاعية
 

ويحتاج الأهلى أيضًا إلى مساك جيد خلال الفترة المقبلة، حيث تتجه الأعين صوب لاعبا الإسماعيلي محمود متولي وباهر المحمدي، لسد الثغرات الدفاعية في القلعة الحمراء، بعدما أثبت الثنائي تفوقاً واضحاً.

محمود متولي

 
 
باهر المحمدي

كما يحتاج الأهلى إلى لاعب وسط مدافع يكون على قدر النادي، حيث تتجه الأنظار إلى فرانك كوم لاعب وسط الترجي التونسي، والذي ظهر بشكل لافت في مباراتي النهائي أمام الأهلي، بات أحد الأسماء المرشحة بقوة للإنضمام إلى الفريق الأحمر.
 

محمود وحيد لتعويض غياب معلول

أصبحت الجبهة اليسرى صداع في النادي الأهلي، بسبب فارق المستوى الكبير بين علي معلول والبدلاء، لذلك بات من الضروري ضم لاعب مميز في هذا المركز خلال الفترة المقبلة، وترجح المؤشرات عودة حسين السيد لاعب الأهلي السابق من إعارته إلى الدوري السعودي، أو ضم محمود وحيد ظهير أيسر مصر المقاصة لمعالجة الأزمة المزمنة في الأهلي .

 

في مركز الظهير الأيمن يوجد صراع بين الأبيض والأحمر على التعاقد مع محمود مرعي ظهير أيمن وادي دجلة، حيث يأمل الأهلي في ضم اللاعب خاصة مع زيادة إصابات باسم علي و تراجع مستوى أحمد فتحي لعامل السن، ووجود محمد هاني بمفرده في هذا المركز .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م