بعد واقعة إهانتها.. أول رد فعل من "بائعة خضار" دمياط على إعفاء رئيس مدينة رأس البر

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 03:00 م
بعد واقعة إهانتها.. أول رد فعل من "بائعة خضار" دمياط على إعفاء رئيس مدينة رأس البر
محافظ دمياط تعيد حق "بائعة الخضار"

 
بعد واقعة إعتداء سمير صدقى ، رئيس مدينة رأس البر على بائعة خضار بسوق 63 برأس البر، أصدرت الدكتورة منال عوض ، محافظ دمياط قرارًا بإعفاء " صدقى" من منصبه وأبدت المحافظ  تعاطفها الشديد مع بائعة الخضار.
 
أكدت الدكتورة منال عوض  رفضها التام إهانة أى مواطن، مشددة على أنه لن يتم التهاون فى استرداد حقها وكرامتها بالقانون،و قالت: "حولت الموضوع للتحقيق لأننا لا نقبل بأى إهانة للمواطنين وأى شخص سيثبت إدانته فى واقعة سيدة رأس البر سيحاسب".
 
بائعة الخضار (1)
 
وقالت منال عوض ، فى تصريحات صحفية ، إن هذا الأسلوب الذى تعاملت به رئيس المدينة مع السيدة مرفوض تماماً، مؤكدة أنها تقوم بضبط الشارع الدمياطى من أجل إفساح الشوراع للمواطنين والسائحين وفى ذات الوقت توفر أسواق بديلة للباعة الجائلين وتابعت: "أرفض العنف أثناء تطبيق القانون".
 
ومن جانبها، أبدت كريمة حمدان ، بائعة خضار بمدينة، رأس البر سعادتها برحيل اللواء  سمير صدقى رئيس مدينة رأس البر،و قالت: نحن كباعة جائلين بسوق 63 مدينة رأس الب  سعداء جدا برحيل رئيس المدينة  ، مؤكدة   فى تصريحات صحفية، أنها و13 بائعة  استقبلن هذا الخبر بالزغاريد لأنه " اخد جزاءه "  على حد قولها.
 
بائعة الخضار (2)
 
وقالت  كريمة ، أن الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، استقبلتها بمكتبها وعبرت لها عن رفضها لما تم معها من إهانة وخصصت لها مكانا تقف به بعربتها داخل حديقة سوق 63 إلا أنها فوجئت برئيس المدينة يرسل لها موظفي الإشغالات وطالبوها بمغادرة الحديقة.
 
وناشدت كريمة الدكتورة منال عوض ، محافظ دمياط بتسليمها ولو ورقة صغيرة تثبت حقها في الوقوف في السوق، متابعة: "مفيش معايا أي ترخيص أقف هنا فى السوق ومازال وضعي مخالف".
 
وكانت واقعة الاعتداء على كريمة حمدان ، أثارت الرأى العام  ، بعد انتشار صور للبائعة وهي تفترش الأرض ومعها أطفالها الصغار وتتحسر على بضاعتها الملقاة على الأرض .
 
بائعة الخضار (3)
 
وروت كريمة تفاصيل الواقعة، قائلة: إنه عند علمها بوجود الحملة داخل السوق، قامت بجمع بضاعتها في أقفاص ووضعتها على أرصفة أحد المحلات، حيث لا يحق للحملة أن تصادر بضائع من على أرصفة المحلات، إلا أن الحملة قامت بمصادرة البضاعة، وقاموا بأخذ عربة الخضراوات منها.
 
وتابعت  قائلة: رئيس مجلس مدينة رأس البرل قال للموظفين هاتوها وأنا جريت» خوفًا من الإمساك بي وقبضوا على زوجي، وقولتلهم سيبولي العربية "  ووطيت على رجله أبوسها قام زقني برجله. "
 
وفي سياق متصل أنهت إدارة الشئون القانونية بديوان عام محافظة دمياط التحقيق ، مع رئيس مدينة رأس البر ومعاونيه وقررت إحالة الموضوع للنيابة الإدارية للتحقيق معهم. 
 

بائعة الخضار (4)
محافظ دمياط تستقبل بائعة الخضار (1)
 
محافظ دمياط تستقبل بائعة الخضار (2)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق