خليك ناصح ووفر فلوسك.. طرق صناعة حلوى المولد النبوي في البيت

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 09:00 ص
خليك ناصح ووفر فلوسك.. طرق صناعة حلوى المولد النبوي في البيت
حلاوة المولد
إسراء بدر

أيام معدودة ويبدأ الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، وكعادة المسلمين فى مثل هذه الأيام من كل عام، يتوجهون لشراء حلوى المولد النبوى رغم ارتفاع أسعار المتزايد عام بعد عام، ونظرا للظروف الاقتصادية التى تمر بها الكثير من الأسر المصرية الفترة الحالية فتشكل حلوى المولد عبء على ميزانية مصروف البيت، ورغم ذلك يجدون أنفسهم مجبرين على شراءها لإرضاء أطفالهم.

صوت الأمة توضح فى السطور التالية طرق التوفير فى ميزانية حلوى المولد...

 

الخطة الأولى : اصنعيها بإيدك

لا شك أن إعداد الطعام فى المنزل أوفر من شراءه جاهزا، وهو ما ينطبق على حلوى المولد النبوى أيضا، ولكن ربما طريقة عملها هو العامل الذى يجعل ربات البيوت يستسهلن الأمر ويتوجهن لشراءها، ولذلك فنقدم لك طريقة سهلة وسريعة لتحضير بعض أصناف حلوى المولد فى المنزل، وباقى الأصناف يمكنك بسهولة البحث عن طرق عملها خطوة بخطوة.

 

طريقة عمل اللديدة

المقادير

1 كوب الدقيق

2 كوب جوز هند

 علبه لبن مكثف

كوب فريش كريم

3 بيضات

 كوب من الماء

باكو بيكنج بودر

 كوب زيت ذره

 

1

 طريقة التحضير:

 

-نخفق البيض ونضع عليه اللبن المكثف ثم نضيف الفريش كريم مع الضرب بالمضرب السلك، وبعدها نضع الزيت ثم الماء ثم جوز الهند والدقيق والبيكنج بودر ونخلطهم جيدا، ونحضر صينية مدهونة سمن ونضع فيها الخليط وتدخل الفرن لمدة نصف ساعة على درجة حرارة 180 درجة، وبعدها نتركه يهدأ تماما ثم نقطعه مثلثات.

 

طريقة عمل الفولية:

 

المكونات:

200 جرام سكر

ربع كوب ماء

ليمونة

300 جرام فول سوداني محمص فاتح غير مملح

 

طريقة التحضير:

 

ضعي السكر والماء على النار حتى تحصلي على قوام متماسك، ثم ضيفى الليمون والسوداني وافردي الخليط على مفرش "سيليكون"، ثم اتركيه يجمد وكسريه وقدميه مكعبات باردة.

 

طريقة عمل السمسمية:

المكونات

2 كوب سمسم

كوب سكر

كوب ماء

184044-سمسمية

طريقة العمل

ضعى السمسم فى مقلاة على النار حتى يصفر لونه، وبعدها ضعى السكر والماء فى إناء وحركيه حتى يذوب ثم ضيفى عليه السمسم وحركيه جيدا حتى يتماسك، ثم ادهنى صينية بقليل من الزيت وضعى فيها السمسم واتركيه يبرد وابدأى بعد ذلك فى تقطيعه.

الخطة الثانية : اشترى بالعقل

إذا توجهت لشراء حلوى المولد من المحال التجارية ستجد علب معبأة جاهزة على البيع، فمن الأفضل الابتعاد عن شراءها لأنها يتواجد بها الكثير من الأصناف التى ربما تكون غير محبذة لعائلتك وبالتالى أنفقت على أشياء غير مفيدة، ولكن من الأفضل أن تعلم الأصناف التى يفضلها أفراد الأسرة وتتوجه لشراءها وتكوين العلبة بيدك من الأصناف التى تريدها، وهنا ستجد فرق فى السعر وعلاوة على ذلك ستجد أنك أنفقت أموالك على حلوى مفضلة لعائلتك وليس مصيرها تعيس.

 

1479731167_797_114500_

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق