في اليوم العالمي للسكري..

المدير المتسلط على رأسهم.. أشخاص في حياتك يصيبونك بالسكر

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 08:00 م
المدير المتسلط على رأسهم.. أشخاص في حياتك يصيبونك بالسكر
كتب| أحمد قنديل

"تعجب الطبيب لما يسمعه من الشاب المفتول العضلات عن حاله ونشاطه اليومي، فلم يجد من حديثه أن هناك ما يسبب إصابته بداء السكري، فلم يكن هناك أي عامل وراثي ليصاب بذلك، فضلًا عن اهتمامه بنظامه الغذائي ومداوبته على ممارسة الرياضة، وكذلك صحة خلايا جسده والبنكرياس وفقًا لنتيجة اخر التحليلات، فأيقن الطبيب وقتها أنه يمكن يكون هناك أمرًا نفسيًا وراء إصابته هذه".. ربما يتعجب البعض عندما يسمع عن هذا فلم يشاع أنه يمكن  أن تكون الإصابات النفسية تتسبب في الإصابة بداء السكري، ولكن يبدو أن هذا جائر.

مرض السكر
مرض السكر

يوافق اليوم الرابع عشر من نوفمبر، حلول اليوم العالمي للسكري، حسبما اعتبرت منظمة الصحة العالمية من أجل التوعية من مخاطر المرض، ووفقًا لتصريحات صحفية سابقة، أكد الدكتور يوسف نصار استشارى الباطنة والغدد الصماء بجامعة الأزهر، إن الحزن الشديد والغصب يمكن أن يسبب زيادة فى الهرومونات المضادة للأنسولين، مشيرًا إلى أن هذا يعزز الإصابة بداء السكري.

ولفت، إلى أن الشخص المصاب بأزمات نفسية وحزن شديد تتغلب عليه الهرمونات المضادة للأنسولين، ما يصيبه بمرض السكر، مشيرًا على ضرورة إجراء تحليل السكر بالدم بصفة دورية لكل الناس بما يتراوح من شهر للمصابين إلى 3 أشهر للمتعافين لمنع حدوث أي إصابات.

ونعرف جميعًا أن مسببات الحزن الشديد والغضب كثيرًا ما نواجهها في الحياة اليومية، ولعل أبرزها تنحصر في الأشخاص الذين نتعامل معهم بشكل دائم، ووفقًا للموقع الهندي "بولد سكاي"، هناك أشخاص محددين يصيبونا بالحزن والغضب الشديد، لذا ترصد "صوت الأمة" أنواع هؤلاء الأشخاص ونماذج ممارستهم المسببة للغضب والحزن الشديد، تحسبًا لأن يكونوا سببًا في إصابة البعض بداء السكري وبغرض تلافيهم والحذر منهم.

أولهم.. المدير المتسلط

هو رئيسك في العمل الذي يمارس ضدك الاضطهاد والعنف المعنوي، ويسخرك لإرضاء أحقاده، وغالبًا ما يكون هذا الشخص مسبب لحزننا الشديد ويجعلنا في حالة نفسية سيئة.

ثانيهم.. الزميل الغيور

هناك أنواع من الزملاء لديهم حقد دفين عندما تحقق نجاحًا، لذا يحاولون دائمًا إحباط معنوياتك وكبت طموحاتك، فاحذر فإن تمكنوا من ذلك فسيجعلونك في حالة مزاجية سيئة.

ثالثهم.. الشخص الواشي

في حياة كل شخص المهنية، هناك شخص واشي، ومثيرًا ما يكون سبب للدخول في مشاكل مهنية، وهو ما يجعل الحالة النفسية سيئة للغاية.

رابعهم.. الفتاة الكئيبة

في حياة الكثير منا هذه الفتاة التي كثيرًا ما تحكي عن المعاناة والأشياء الحزينة، فاحذر نم انخراطك في هذه المشاكل حتى لا تتسبب في حزنك الشديد.

خامسهم.. الناس المدعون

المدعون كثيرون، وهناك من يصدقهم، لذا يجب على المدعى عليه أن يحاول عدم الالتفات للأراء من حوله، لإن هذا يجعل من الحالة النفسية سيئة للغاية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة