التأهيل النفسي للاعبي الأهلي أمام الترجي أبرزها.. قائمة فوائد مرتقبة من مواجهة مصر وتونس

الخميس، 15 نوفمبر 2018 04:00 ص
التأهيل النفسي للاعبي الأهلي أمام الترجي أبرزها.. قائمة فوائد مرتقبة من مواجهة مصر وتونس
المنتخب الوطني

يواجه المنتخب الوطني في السادسة مساء الجمعة المقبلة المنتخب التونسي في خامس جولات المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، في المباراة التي يستضيفها استاد الجيش ببرج العرب.

 

وحسم كل من مصر وتونس تأشيرة التأهل لبطولة الكان، حيث يحتل نسور قرطاج صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، فيما يحتل المنتخب الوطني المركز الثاني برصيد 9 نقاط .

ورغم أن المباراة تعتبر في إطار التحصيل الحاصل، إلا أنها تبقى قمة عربية وأفريقية تستحق المشاهدة وتنتظر منها مصر أكثر من فائدة نرصدها في السطور التالية:

 

وحدة الجماهير المصرية

 

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت صراعات متناثرة بين جماهير الأهلي والزمالك عبر مواقع السوشيال ميديا، بعد خسارة الفريق الأحمر للقب الأفريقي أمام الترجي، وسادت حالة من الانقسام بين الغاضبين من الأهلي والشامتين من الزمالك، وستعمل مباراة المنتخب على إعادة وحدة الصف بين جماهير الكرة المصرية.

 

تأكيد علاقات الود بين مصر وتونس

 

بعد نهائي أفريقي مثير جمع النادي الأهلي بنظيره الترجي، شهدت أجواء نهائي دوري أبطال أفريقيا مشاحنات كبيرة بين جماهير الناديين، تعرض على أثرها هشام محمد لاعب وسط الفريق الأحمر، للإصابة في الوجه بعد تعدي جماهير الترجي على حافلة النادي الأحمر.

وتعتبر مباراة مصر وتونس هي الاحتكاك الأول بعد النهائي، والتي من المرتقب أن تشهد عودة علاقات الود والمحبة بين الجماهير خاصة أن العلاقة بيين جماهير الكرة في البلدين طيبة وأن ما حدث في مباراة الأهلي والترجي بتونس لا تعدو كونها تصرفًا فرديًا.

 

ضخ دماء جديدة في المنتخب

 

شهدت قائمة الفراعنة لمواجهة تونس وجود أكثر من اسم جديد، مثل عمرو السولية لاعب وسط الأهلي الذي عاد إلى المنتخب بعد غياب طويل، محمد محمود لاعب وادي دجلة، محمد أبو جبل لاعب سموحة، محمد حمدي وأحمد أيمن منصور لاعبا بيراميدز، وإسلام جابر لاعب الداخلية، وطاهر محمد طاهر لاعب المقاولون، وستكون الفرصة متاحة أمام مدرب الفراعنة لاختبار المستجدين بعد حسم تأشيرة التأهل.

 

تأهيل نفسي للاعبي الأهلي

 

بعد ضياع حلم اللقب الأفريقي التاسع، أصبح لاعبو النادي الأهلي في حاجة إلى تأهيل نفسي لتخطي الذكرى الحزينة، وتعتبر مباراة مصر وتونس هي المخرج الأول أمام الفريق الأحمر لنسيان أحزان رادس.

 

يذكر أن ثروت سويلم، المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم، أعلن طرح تذاكر مباراة مصر وتونس بتصفيات أمم أفريقيا ظهر اليوم الأربعاء، بنادى الصيد واستاد القاهرة واستاد الإسكندرية.

فيما اكتملت صفوف المنتخب الوطنى الأول بانضمام لاعبى بيراميدز ودجلة إلى معسكر الفريق المقام حاليًا ببرج العرب قبل 72 ساعة من المواجهة المرتقبة أمام المنتخب التونسى المحدد لها الجمعة المقبل ببرج العرب، فى الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

واختار أجيرى 27 لاعباً للمباراتين منهم 11 محترفاً وهم، ‏أحمد المحمدى ( أستون فيلا الإنجليزى)، أحمد حجازي (وست بروميتش الإنجليزى)، محمد الننى (أرسنال الإنجليزى)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزى)، محمود حسن (تريزيجيه) (قاسم باشا التركى)، عمرو وردة (باوك اليونانى)، محمد عواد (الوحدة السعودى)، سام مرسى (ويجان أتلتيك الإنجليزى)، حسين الشحات (العين الإماراتى)، على غزال (فانكوفر الكندى)، عمرو طارق (أورلاندو سيتى الأمريكى)، و16 لاعبا محليا هم مروان محسن (الأهلى) وطارق حامد (الزمالك)، وأيمن أشرف (الأهلى)، ومحمد الشناوى (الأهلى)أ ومحمود حمدى "الونش" (الزمالك)، وباهر المحمدى (الاسماعيلى)، وصلاح محسن (الاهلى)، ومحمد محمود (دجلة)، ومحمود عبد الرحيم "جنش" (الزمالك)، ومحمد ابو جبل (سموحة)، ومحمد حمدى (بيراميدز)، واحمد ايمن منصور (بيراميدز)، واسلام جابر(الداخلية)، وطاهر محمد (المقاولون)، بينما تم استبعاد عمرو السولية ومحمد هانى لاعبى الأهلى للإصابة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق