هل الجونة مقصد الأغنياء فقط؟.. فرص عديدة للميزانيات المحدودة في درة البحر الأحمر

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 12:16 م
هل الجونة مقصد الأغنياء فقط؟.. فرص عديدة للميزانيات المحدودة في درة البحر الأحمر
مدينة الجونة


الجونة وميزانية إجازة محدودة هل يجتمعان؟.. إليكم الإجابة
 
لا يُنكر أحد أن مدينة الجونة من أكثر المنتجعات والمقاصد السياحية الفاخرة في مصر، وتجذب عديدا من المشاهير ونجوم المجتمع، وسنويًا تستضيف كثيرا من الفعاليات، أشهرها مهرجان الجونة السينمائي، وبطولة الإسكواش المفتوحة، إضافة لعديد من المؤتمر والفعاليات المختلفة.
 
لكن كل هذا لا يُعني أن المدينة لا تُرحّب بالزيارات والإجازات العائلية أو الفردية أو الشبابية ذات الميزانية الاقتصادية المحدودة، فالواقع أن الجونة بها أيضًا فرص عديدة للتملّك بميزانية متوسِّطة ليست بعيدة عن أسعار العين السخنة، وتقترب كثيرًا من أسعار بعض المنتجعات والقرى السياحية في الساحل الشمالي، وبعض شقق وشاليهات بأسعار متوسطة معقولة معروضة على موقع "بروبرتي فايندر مصر".. وسنعرض لك أهمها؛ لتتمكّن من الاستمتاع بإجازة سعيدة في حدود ميزانيتك.
 
ويست جولف
الموقع: يقع منتجع ويست جولف على بعد 28 كيلو مترًا من جزيرة الجفتون، وهي من أشهر جزر الجونة وأكبرها، وتبعد 25 كيلو مترًا من نيو مارينا.
الخدمات: تتميّز بمساحات خضراء كبيرة، وحمامات سباحة، وشاطئ خاص، وملعب جولف، وخدمة "واي فاي" تُغطّي أغلب أماكن المنتجع، ويُقدّم خدمة نقل من وإلى المطار.
الأسعار: يبلغ متوسط سعر الشقق للبيع فى ويست جولف مليونا و200 ألف جنيه، ويبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للإيجار في ويست جولف 1400 جنيه.
 
جوبال الجونة
الموقع: تقع تلك القرية السياحية بين أبو تيج مارينا، و"نيو مارينا" في الجونة.
الخدمات: بها مساحات خضراء في كل مكان، ولديها مجموعة كبيرة من حمامات السباحة، وتضم 17 فندقًا بمستويات فندقية مُتعدِّدة، ومركز تسوّق خاص، ومنطقة تجارية ضخمة، ومجمّعًا للرياضات المائية، و3 مارينا بمواصفات عالمية، وملعبي جولف، و"كابل بارك"، وتضم أيضًا مدارس على الطراز العالمي، ومستشفى خاصًّا مُجهّزًا، إضافة إلى مكتبة تابعة لمكتبة الإسكندرية. 
الأسعار: يبلغ متوسط سعر الشاليهات المعروضة للبيع هناك مليونًا و500 ألف جنيه، ويبلغ متوسط سعر الشاليهات المعروضة للإيجار 2300 جنيه. 

سكاراب
الموقع: يقع المنتجع على بعد 27 كيلو مترًا من "نيو مارينا".
المميزات: يضم شاطئًا خاصًّا مُجهّزًا لكثير من الرياضات البحرية، وهناك مساحات خضراء كبيرة، وصالة رياضية لممارسة عديد من الألعاب الجماعية والفردية، و"سبا"، ويوجد خدمات فندقية مثل التنظيف، يمكن أن تصل لأي مكان في المنتجع.
الأسعار: يبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للبيع هناك مليونًا و500 ألف جنيه، أما الشقق المعروضة للإيجار ففي حدود 1400 جنيه.

نيو مارينا
الموقع: يقع المشروع على بعد 29 كيلو مترًا من جزيرة الجفتون، وعلى بعد 34 كيلو مترًا من متحف "أكواريوم" للأحياء المائية.
المميزات: به عديد من الخدمات الترفيهية والمساحات الخضراء وشاطئ مفتوح، وموقف سيارات خاصة، ومرسى يخوت، إضافة إلى عدد كبير من المطاعم والكافيهات، ويُقدّم خدمات النقل من وإلى المطار.
الأسعار: أسعار الجونة الغردقة في نيو مارينا تبدأ من مليوني جنيه، بينما يبلغ متوسط سعر الشاليهات المعروضة للإيجار هناك 1800 جنيه.

سابينا أبارتمينس
الموقع: يقع المنتجع في قلب مدينة الجونة، على بُعد 28 كيلو مترًا من جزيرة الجفتون، و27 كيلو مترًا من مطار الغردقة الدولي.
المميزات: يضم خدمات كثيرة ومساحات خضراء، وممرّات خاصة لركوب الدراجات، وشاطئًا خاصًّا، وحمامات سباحة، وخدمة "واي فاي"، إضافة لمواقف مُخصّصة للسيارات، و"بار" و"سبا".
الأسعار: أسعار الشاليهات في سابينا في حدود مليون و800 ألف جنيه، ويبلغ متوسط سعر الشاليهات المعروضة للإيجار هناك 4000 جنيه. 
 
 
بعدما غيرت انطباعك السابق بأن الأسعار كلها مرتفعة وغالية مقارنة بالمنتجعات الأخرى في مدينة الغردقة، وتعرفت على أفضل المنتجعات السياحية الاقتصادية في الجونة، وأسعارها، دعنا نحكي لك كل الإمكانات التي ستُبهرك خلال إقامتك في تلك المدينة الرائعة، حتى لا تتردَّد أكثر.
 
تقع مدينة الجونة في نطاق محافظة البحر الأحمر، وكل أحيائها تطل على البحر، وتضمّ مجموعة جزر صغيرة، ولا يفصلها عن مدينة الغردقة إلا 25 كيلو مترًا فقط، عن طريق الغردقة الإسماعيلية، ويفصلها عن مطار الغردقة 20 كيلو مترًا، وتبعد عن القاهرة بداية من طريق العين السخنة الجديدة 420 كيلو مترًا تقريبًا، أي حوالي 5 ساعات بالسيارة.
 
ورغم أنها ظهرت كواجهة سياحية جذّابة في السنوات الخمس الأخيرة، إلا أن عمرها يسبق ذلك بكثير ويتجاوز 25 عامًا، عندما بدأت شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية في التخطيط لتأسيس المدينة، لتكون مدينة سياحية ضخمة تضم أحياء ومنتجعات كبيرة وأنشطة موسمية ودائمة.
 
الأجواء دافئة أو حارة طوال السنة، ومتوسِّط درجة الحرارة في الصيف من 38 إلى 40 درجة، وفي الشتاء لا تقل عن 24 درجة في الصباح، ما يجعلها مصيفًا رائعًا، ومشتىً مناسبًا جدًّا للمصريين والأجانب.
 
وهذا ما دفع كثيرًا من الشركات أن تتّخذها مقرًّا لها، وبعض شركات "كول سنتر" نقلت مقراتها هناك مؤخّرًا، لذا هي تصلح للعمل وللترفيه، وتتيح فرصة للاستمتاع بعدد كبير من الأنشطة الرياضية والترفيهية، مثل السباحة، والغوص، والجولف، وركوب الأمواج، والسفاري، والتنس، والإسكواش، وركوب الدراجات، والكرة الطائرة، ورياضات الخيل.
 
أكثر ما يُميّز مدينة الجونة أنها تعجّ بالحياة والنشاط طوال السنة، وليس فقط في المواسم السياحية، وهناك عدد كبير من المدارس، والجامعات، والمستشفيات، والعيادات، والمراكز التجارية، والملاعب، والمحلات، والمطاعم، والكافيهات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق