أكذوبة إلغاء الدعم.. تسجيل بيانات 5 ملايين مولود على بطاقات التموين

الخميس، 15 نوفمبر 2018 06:00 م
أكذوبة إلغاء الدعم.. تسجيل بيانات 5 ملايين مولود على بطاقات التموين
الدكتور على المصيلحى وزير التموين وبطاقات التموين

إلغاء الدعم، مقولة كاذبة تماما يرددها المغرضون والمهيجون والمحرضون على الدولة والاستقرار والراغبون فى إشاعة روح الإحباط. المقولة كاذبة والدليل ساطع فقد أعلنت وزارة التموين عن تسجيل بيانات 5 ملايين مولود جديد على البطاقات التموينية تيسيرا على المواطنين.
 
وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، الحرص على تقديم خدمات جيدة من خلال مكاتب التموين، خاصة فيما يتعلق باستخراج بطاقات التموين بدل الفاقد والتالف والفصل الاجتماعى والبطاقات الجديدة.
 
وكشف الوزير عن استقبال تظلمات المواطنين لتصحيح بيانات البطاقات الخاطئة، وفى بداية ديسمبر المقبل لن يكون هناك أخطاء ، مطالبا المواطنين بسرعة التوجه إلى مكاتب التموين لتصحيح البيانات التى مازلت بها أخطاء قبل إيقافها.
 
وشدد المصيلحى، على مديرى المديريات بسرعة حصر البطاقات الورقية لتحويلها إلى ذكية والمرور على مكاتب التموين بشكل مستمر للتأكد من تيسير إجراءات حصول المواطن على استمارات "أداء الخدمة التموينية" لتدوين التظلمات حيث يملأ المواطن جميع بيانات الأفراد المستفيدة من البطاقة قبل تسجيل الاستمارة بمكتب التموين وإعطاء المواطن إيصالا بذلك ل يتم تسجيل الطلبات وتبويبها بعد مراجعتها من المختص على الحاسب الآلى الخاص بالنظام فى مكتب التموين.
 
وبدوره أكد اللواء عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات وتكنولوجي:
1. تسجيل 3 ملايين طلب حتى الآن خاصة إضافة المواليد الجديدة على بطاقات التموين.
2. الطلبات تضمنت 5 ملايين مولود.
3. مراجعة كافة بيانات المواليد للتأكد من انطباق الشروط وفقا للتوجيه الوزارى بإضافة المواليد تمهيدا لصرف السلع المدعمة لهم.
4. ضم المواليد الجديد على منظومة دعم السلع اعتبارا من يناير المقبل.
 
استقبال طلبات المواطنين حاليا فى ما يزيد عن 1400 مكتب تموين للحصول على الخدمات مثل استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد واستقبال طلبات التظلمات وفحصها.
 
مدكور قال إن قرار الدكتور على المصيلحى بشأن استخراج بطاقات تموينية جديدة بشكل استثنائى لبعض الفئات، ساهم فى دخول نحو 800 ألف أسره جديدة فى منظومة السلع المدعمة، خلال الفترة من يناير الماضى وحتى الآن وهذه الفئات من:
 
1. العاملون بالقطاع العام والخاص.
2. أصحاب المعاشات ومستحقى معاشات الضمان الاجتماعى، وتكافل وكرامة.
3. المصابون بالأمراض المزمنة.
4. عمال التراحيل والعمالة الموسمية.
5. العاملون بالزراعة.
6. الباعة الجائلون.
7. السائقون.
8. الحرفيون من ذوى الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة.
9. العاطلون.
10. الحاصلون على مؤهلات دراسية ولا يعملون.
 
وأشار مستشار الوزير إلى أن الدكتور المصيلحى وجه بتيسير الإجراءات خاصة استقبال التظلمات الخاصة بتحديث البيانات والعمل على حل أى مشاكل تواجه المنظومة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق