تعرف على موعد إجراء انتخابات المحليات

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:00 م
تعرف على موعد إجراء انتخابات المحليات
محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

"الشباب هم ثروة قومية لابد من استغلالها لسد الفجوات التنموية بالمحافظات وهم المستقبل والدولة لديها إيمان كامل بهم ولابد من وجود أهداف واضحة وأفكار قائمة على العلم والدراسة لبلورتها على أرض الواقع وتنفيذها لتحقيق نتائجها المنشودة فى الوقت المناسب بما يعود بالنفع على البلاد".

كلمات قالها اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، الخميس، فى لقاء مفتوح جمعه شباب المبادرات التنموية بجميع المحافظات فى مقر الوزارة.

اللقاء استهدف التواصل مع الشباب والاستفادة من الأفكار والرؤى التى لديهم فى التعامل مع التحديات والمشكلات التى تواجه المحافظات وفيه أكد شعراوى أهمية دور الشباب فى التنمية والبناء والتطوير، وضرورة دعمهم وتحفيزهم وتوفير الفرص لهم لتحقيق مزيد من الإبداع والابتكار فى مختلف قطاعات التنمية.

وقال وزير التنمية المحلية: فى بداية 2019 سيكون هناك مجالس محلية وفق ما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والوزارة تعمل على تدريب الكوادر الشبابية الراغبة فى الترشح لانتخابات المحليات.

وفى سياق منفصل أكد شعراوى رصد 35 مليار جنيه على إصلاح الطرق بالمحافظات وهو المبلغ الذى قدرته اللجنة المشكلة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى البدء فى إصلاح بعض الطرق منذ بداية العام المالى الحالى.

اللقاء تطرق لمنظومة النظافة الجديدة، وأكد وزير التنمية المحلية أن تكلفة المنظومة السنوية 7 مليارات جنيه لإنشاء البنية الأساسية وإدارة المنظومة.

وأوضح "شعراوى" تغطية 75% من المدن بشبكة الصرف الصحى بجانب 30% من القرى، خلال الـ5 سنوات الأخيرة، وتسعى الحكومة لتغطية 60% من القرى.

وقال وزير التنمية المحلية ، إن الجرى وراء الوظائف الحكومية انتهى، وحاليا أصبحنا نركز تنمية الابتكار لدى الشباب وتطوير القطاع الخاص، موضحًا أن الشباب ذوى الإعاقة لديهم دفعة معنوية كبيرة من أجل الاندماج فى المجتمع مطالبًا بضرورة وجود أفكار تعمل لصالح هذه الفئة.

واستمع الوزير لمبادرة من شباب كفر الشيخ بتخفيض أسعار السلع الغذائية 30% من خلال التواصل مع التجار وإنشاء منافذ إسبوعية فى القرى.

وأكد الشباب سعيهم لإصلاح فساد المحليات بالترشح فى انتخاباتها من خلال مبادرات جديدة، وكشف الوزير عن الاستجابة لـ 70% من المشكلات الواردة عبر مبادرة صوتك مسموع التى أطلقتها الوزارة الأيام الماضية.

وأوضح شعراوى إنشاء بنك المبادرات الشبابية فى الوزارة قريبا، لجمع أفكارهم لتطوير محافظاتهم كنوع من الترجمة الواقعية لتوصيات منتدى الشباب الأخير والذى تحمل تكلفته بالكامل رجال أعمال، مشيدا بدور عمال النظافة للخروج بالمنتدى فى أفضل صورة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق