محافظ الدقهلية القبطي يحضر شعائر الجمعة.. صورة من دلتا مصر تجسد معاني «الوحدة الوطنية»

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 11:00 م
محافظ الدقهلية القبطي يحضر شعائر الجمعة.. صورة من دلتا مصر تجسد معاني «الوحدة الوطنية»
محافظ الدقهلية يشارك أفتتاح مسجد الصحابة
نرمين ميشيل

صورة جسدت بكل معانيها «الوحدة الوطنية» في شمال شرق دلتا مصر، وتحديدًا بمحافظة الدقهلية عندما التقطت عدسات الكاميرات محافظ الدقهلية  الدكتور كمال شاروبيم مسجد الصحابة بقرية كفر عزام التابعة لمركز السنبلاوين ، جالسًا في الصفوف الأولى بخطبة الجمعة التي ألقاها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، التي كانت عن التسامح والمحبة بالأديان.

وحرص محافظ الدقهلية على مرافقة الدكتور مختار جمعة خلال افتتاح مسجد الصحابة بقرية كفر عزام التابعة لمركز السنبلاوين، الأمر الذي يعكس الصورة الذهنية الصحيحة عن نسيج الوطن ووحدته، ويبرز مدى الحرص الدائم من قبل المسئولين على الوقوف أمام أبواق الفتنة التي تبثها جماعات التطرف من هنا وهناك.

وانتظر الدكتور كمال شاورييم انتهاء الصلاة ليرافق مختار جمعة افتتاح المسجد في تصرف إنساني يكشف مدى وحدة هذا الوطن بقطبيه المسلم والقبطي، سواء من أفراد الشعب أو مسئوليه.

2018_11_16_15_58_35_80

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن إصرار الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على حضور افتتاح المسجد هو أروع مثال للوحدة والوطنية. 

 
ولم تكن هذا المشهد الأول الذي يجسد الوحدة الوطنية، فكثير من المواقف والخطوات كانت شاهدة على تلك الروح، آخرها حضور محافظ الدقهلية قبل ثلاثة أيام، احتفال مديرية الأوقاف بالمحافظة بذكرى المولد النبوى الشريف والذى أقيم بدار مناسبات مسجد الشيخ حسانين بالمنصورة عقب صلاة المغرب، وقال شاروبيم اليوم نقف جميعا فى هذه الذكرى الطاهرة نحتفل بذكرى عزيزة على جميع المسلمين ذكرى ميلاد الرسول الكريم. 
 
ويذكر أن الرئيس عبد الفاتح السيسى  قد كلف الدكتور كمال شاروبيم بتولى منصب محافظ الدقهلية فى أغسطس الماضي، ومنذ استلامه المنصب يشهد له بالكفاءة ويعرف بأنه صاحب لافتات إنسانية كثيرة.
 
الدكتور كمال شاوربيم حاصل على بكالوريوس الهندسة المدنية من جامعة أسيوط عام 1978، كما أنه حاصل على دكتوراه في الهندسة الإنشائية من جامعة هيروشيما باليابان 1990، وحصل على جائزة الدولة للأفراد في مجال تطوير صناعة التشييد لعام 1997

وتولى الدكتور كمال رئاسة قسم الهندسة بجامعة المنيا عام 2008قدم 55 بحثًا فى مجال صناعة الخرسانة، وساهم في مشروع محطة كهرباء أسيوط، ومحطة الكريمات، كما كلفه الرئيس السيسى في مارس 2017 بالإشراف على المجالس المتخصصة.

من جانبه قال شريف نادى عضو مجلس النواب إن مرافقة الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لافتتاح مسجد الصحابة يؤكد أننا نسيج واحد داخل وطن يحمل كل معانى المحبة والسلام.

وأضاف نادى فى تصريح خاص لصوت الأمة: «لن نسمح بصنع الفتن بينا إطلاقآ فالعلاقة الطيبة بين الأقباط والمسلمين فى مصر تواجه كافة محاولات النيل منها، وهدفنا جميعًا بناء الدولة المصرية لكى نصبح على الخريطة العالمية للاستثمار».

اقرأ أيضا: 

النبيلة أسما وفعلا.. مواقف لا تنسى لوزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق