منذ بدء الحملة مع استمرار حملات التحصين الوقائي ..

محافظ الدقهلية: تحصين 280.3 ألف رأس ماشية وأغنام ضد مرض الحمى القلاعية

الثلاثاء، 29 مايو 2018 04:07 م
محافظ الدقهلية: تحصين 280.3 ألف رأس ماشية وأغنام ضد مرض الحمى القلاعية
الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية
الدقهلية - محمد كشك

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء عن تحصين 280.3 ألف رأس ماشيه وأغنام ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، مؤكداً علي استمرار حملات التحصين الوقائي بنطاق المحافظة.
 
وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفيه له اليوم، عقب اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور عبد المنعم المنجى، مدير مديريه الطب البيطري، بشأن نتائج حملة التحصين التي يتم تنفيذها حاليا ولمدة شهر، أنه يتم تنفيذها يوميا وتستهدف تغطية رؤوس الماشية على أرض المحافظة.
 
وأوضح المنجى، استمرار عمل اللجان يوميا بمشاركه المعمل الفرعي لبحوث الحيوان والمجتمع المدني والإدارات الزراعية والأوقاف والوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء والقرى.
 
وثمن الشعراوي، جهود الطب البيطري في تنفيذ الحملة في جولتها الحالية، مؤكدا على ضرورة المتابعة المستمرة لمزارع الدواجن وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للماشية ومختلف أنواع مزارع الثروة الحيوانية لمكافحة أي أمراض قد تؤثر عليها أو على صحة المواطنين.
 
وشدد المحافظ، على استمرار مراقبة المزارع والأسواق وأماكن تجمع الماشية ومتابعة وجود اى حالات اشتباه وعقد ندوات توعية لأصحاب المزارع والمربيين لتعريفهم بأهمية التحصينات والأمراض الوبائية، مؤكداً على ضرورة المتابعة المستمرة لمزارع الدواجن وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للدواجن ومختلف أنواع الثروة الحيوانية لمكافحة أي أمراض والعمل على تنمية الثروة الحيوانية.

7777777777777777777777777777777
تحصين الماشية ضد الأمراض 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق