قائمة الأهلي الإفريقية تجيب على تساؤلات جماهير الأحمر: لا جديد سوى أزارو

الأحد، 18 نوفمبر 2018 06:00 ص
قائمة الأهلي الإفريقية تجيب على تساؤلات جماهير الأحمر: لا جديد سوى أزارو
الاهلى

 
شهدت قائمة الأهلي الإفريقية الأولية التي تضم 23 لاعبا، استعدادا للمشاركة في بطولة أبطال إفريقيا 2019، استبعاد عددا من اللاعبين بينهم، مؤمن زكريا، وأكرم توفيق، أحمد حمدي، وأحمد الشيخ، ولن يتمكن الأهلي من إضافة أي لاعب في قائمة الانتظار، قبل إضافته للقائمة المحلية يناير المقبل.
 
وأعلن الجهاز الفني للأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون عن القائمة الإفريقية الخاصة بالموسم الجديد 2018-2019، حيث سيشارك فيها كبطل للدوري المصري. وأرسل الأهلي قائمة مكونة من 23 لاعبًا من أجل المشاركة في الموسم الجديد، على أن يقوم النادي بإضافة 7 لاعبين خلال فترة القيد الإفريقي الثانية.
 
صبري رحيل
 
وضمت القائمة، لحراسة المرمى: محمد الشناوي، وشريف إكرامي، وعلي لطفي، فيما ضم خط الدفاع: أحمد فتحي، ومحمد هاني، وساليف كوليبالي، وسعد سمير، ومحمد نجيب، وعلي معلول، وأيمن أشرف، ولخط الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية، هشام محمد، كريم «نيدفيد»، إسلام محارب، محمد شريف، ميدو جابر، أحمد حمودي، وليد سليمان، ناصر ماهر، إضافة إلى وليد أزارو، وصلاح محسن، ومروان محسن، لخط الهجوم.
 
واستبعد كارتيرون من القائمة الافريقية للأهلى كل من مؤمن زكريا، أكرم توفيق، أحمد حمدي، صبري رحيل، وباسم علي وأحمد علاء و أحمد الشيخ، ولن يتمكن الأهلي من إضافة أي لاعب في قائمة الانتظار، مثل رامي ربيعة، جونيور أجاى و عمرو جمال وعمرو بركات، إلا في حالة إضافة أي منهم للقائمة المحلية يناير المقبل.
 
 
وجاء استبعاد مؤمن زكريا من قائمة الأهلي الإفريقية الأولية، لتشير بقرب رحيل ناشئ الأهلي السابق عن جدران القلعة الحمراء، لاسيما في ظل انتهاء تعاقده مع الأهلى بنهاية الموسم الجاري، ونشوب خلاف بينه وبين إدارة ناديه على كواليس تمديد التعاقد.
 
لكن على ما يبدو فإن القائمة حملت أخبار سارة وفرص جادة للظهور لكلا من، محمد شريف، وناصر ماهر، بتواجدهما فيها لتكون بمثابة فرصة العمر للثنائي لكتابة التاريخ مع الأهلي في النسخة الجديدة للبطولة، وتسجيل أسماهما في خانة المتألقين بالقميص الأحمر في البطولة الإفريقية.
 
 
وأثارت القائمة علامات استفهام حول قيد الخماسي، أحمد حمودي، وكوليبالي، وميدو جابر، وكريم نيدفيد، ومروان محسن، في ظل تراجع مستواهم بشدة وسط مطالبات برحيلهم عن الفريق الأحمر لتأتى القائمة الإفريقية وتؤكد استمرارهم مع الأهلي.
 
واعتبر محللون، أن قيد محمد نجيب، مدافع الفريق، في قائمة الأهلي الإفريقية، يعد بمثابة التكريم للاعب الذي يحظى بتقدير كبير من جانب جماهير الأحمر، نظرا لمشواره الحافل مع المارد الأحمر، لذا فإن قيده إفريقيا في الموسم قد يكون الأخير للاعب، الذي يغرب في إسدال الستار على مشواره مع الساحرة المستديرة بالقميص الأحمر بنهاية الموسم الجاري.
 
 
وجاء أيضا قيد مهاجم الفريق المغربي وليد أزارو، لينهي الجدل حول رحيل مهاجم أسود الأطلسي بعد تلقيه عروض احتراف مغرية، ويؤكد بقاء اللاعب داخل جدران القلعة الحمراء موسما إضافيا على الأقل. كما أن تمسك الثلاثي وليد سليمان وأحمد فتحي وحسام عاشور، بالاستمرار في الملاعب، يعني عزمهم على تحقيق اللقب التاسع للأهلي الذي خسره الأحمر مرتين في آخر نسختين.
 
وحسمت قائمة الأهلي الإفريقية، مسألة رحيل ستة لاعبين عن الأحمر (أكرم توفيق، أحمد حمدي، صبري رحيل، وباسم علي وأحمد علاء، أحمد الشيخ)، سواء عن طريق الإعارة أو البيع النهائي بخلو أسماؤهم من القائمة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق