محافظة الأقصر تدفن سائحة فرنسية بجوار مقبرة فرعونية.. ما السبب؟

الأحد، 18 نوفمبر 2018 12:00 م
محافظة الأقصر تدفن سائحة فرنسية بجوار مقبرة فرعونية.. ما السبب؟
قيادات الأقصر والسفارة يدفنون سائحة فرنسية

«الوصية واجبة» بالفعل هذا ما حدث مع امرأة فرنسية أوصت بدفنها في مصر حال وفاتها، وبالقرب من ملوك وملكات مصر، حسب وصيتها.

كاترين أنطوان سائحة فرنسية -80 سنة- أوصت حال وفاتها بدفنها في الأقصر، والتي عاشت بها لسنوات عدة، وذلك لعشقها للآثار المصرية ومدينة الأقصر، وهو ما نفذته الجهات الرسمية بالمحافظة بالتعاون مع السفارة الفرنسية في مصر.

ونفذت الجهات الرسمية بمحافظة الأقصر الوصية، بدفنها بالقرب من دير المحارب الشايب، اللواء سعد البدري رئيس مدينة القرنة غربي الأقصر، قال إنه شارك في تشييع جثمان السائحة الفرنسية العاشقة لمصر برفقة مارى كريستين القنصل الفخري الفرنسي بالأقصر، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية الفرنسية والبعثة الأثرية الفرنسية العاملة بالبر الغربي، وقيادات المحافظة.

قيادات الأقصر والسفارة يدفنون سائحة فرنسية أقامت بمصر بجوار مقابر ملوك الفراعنة (2)

البدري نقل تعزية القيادة السياسية لمسؤولي السفارة ورجال الجالية الفرنسية بمصر والأقصر لفقدانهم واحدة من محبي الحضارة الفرعونية والتاريخ الأقصري القديم، موضحا أن الوصية بها إخلاص ومحبة كبيرة لمصر.

قيادات الأقصر والسفارة يدفنون سائحة فرنسية أقامت بمصر بجوار مقابر ملوك الفراعنة (3)

وتابع أن كاترين أنطوان رفضت إعادة جثمانها بعد وفاتها للدفن في موطنها، مؤكداً أنه تواجد بين الجالية الفرنسية برفقة قيادات المحافظة ومدينة القرنة لتلقى واجب العزاء في الفقيدة بقرية البعيرات التى عاشت فيها عدة سنوات خلال الفترة الماضية، وتوافد الأهالي والجيران وأعضاء الجالية الفرنسية بالأقصر لتقديم العزاء فى السيدة التى كان الجميع يحبها بالبر الغربى.

قيادات الأقصر والسفارة يدفنون سائحة فرنسية أقامت بمصر بجوار مقابر ملوك الفراعنة (4)
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا