المنتدى البيئي لسياحة التراثية يحط رحاله في الأقصر.. تعرف على أهدافه وبرامجه

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 10:00 م
المنتدى البيئي لسياحة التراثية يحط رحاله في الأقصر.. تعرف على أهدافه وبرامجه
محافظة الأقصر

في إطار تبادل الخبرات والتجارب بين البلدان العربية، ومشاركة الشباب العربى فى تدعيم السياحة البيئية والتراثية، شهدت  محافظة الأقصر، أمس على مدار اليومين الماضيين انعقاد فعاليات المنتدى البيئى التاسع حول السياحة البيئية التراثية والحد من بطالة الشباب (السياحة الخضراء).
 
وجاء انعقاد فعاليات المنتدى البيئي التاسع حول السياحة البيئية، بمشاركة 250 شابا وشابة من مختلف الدول العربية والأفريقية، ومن المقرر ينتهى اليوم بالأقصر، وينتقل منها إلى محافظة أسوان لمدة ثلاثة أيام آخرى.
 
ونرصد في هذا التقرير كافة تفاصيل العمل وأهداف المنتدى لشباب مصر، الذي ينظمه الاتحاد العربى للشباب والبيئة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتم افتتاح أمس عن طريق نائب محافظ سوهاج بنزل الشباب بمدينة الطود. 
 
وشارك فى المنتدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، ووزارتى السياحة والآثار، كما شارك فى جلساته حوالى 250 شابًا وفتاة من مصر وعدد من الدول العربية والأفريقية.
 
عدد من المحاور المهمة ناقشها المنتدى، أبرزها السياحة البيئية ودورها فى تنمية الاقتصاد القومي، متطرقًا إلى مناطق السياحة البيئية العربية وحمايتها من الاستخدام السياحى الجائر والتعامل غير الرشيد، كما بحث التخطيط الحضرى المستدام ودوره فى دعم الحفاظ على المدن التراثية.
 
ومن بين ما تم التطرق له في المنتدى، هو التعرف على الأنظمة والقوانين والتشريعات الموضوعة للحفاظ على السياحة البيئية والتراث، ومناقشة الجهود الشبابية والمجتمعية فى الحفاظ على المدن التراثية، والوعى المائى العربى والإفريقى من منظور التنمية المستدامة.
 
بحسب المنظمين للمنتدى فأنه يهدف لتحقيق برامج التنمية وإطلاق مصطلح السياحة المستدامة فيما يعرف بالاقتصاد الاخضر وتوحيد مفاهيم السياحة البيئية المستدامة والتعرف على التجارب العربية فى مجال الساحة الخضراء، كما يهدف لإدماج مفهوم السياحة الخضراء فى الأنشطة الشبابية المختلفة بالوطن العربى وخلق فرص عمل بمجال السياحة البيئية لتمكين الشباب والحد من البطالة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق