دور قطر المشبوه في اليمن مستمر.. لماذا يشوه تميم التحالف العربي؟

الأحد، 18 نوفمبر 2018 06:00 م
دور قطر المشبوه في اليمن مستمر.. لماذا يشوه تميم التحالف العربي؟
تنظيم الحمدين

تزايدت الحملات التي تفضح الدور القطري والإخواني لتشويه قوات التحالف العربي باليمن، والذي يقدم كافة أدوات الدعم للجيش اليمني لتحرير المدن التي تقع في يد الميلشيات والجماعات الإرهابية، حيث حاول تنظيم الحمدين  إطلاق أبواقه الإعلامية لتنفيذ مخطط قذر لاستهداف، مستخدمًا الجزيرة والقنوات الموالية للحوثي للهجوم على المملكة العربية السعودية والتحالف.

 
 
وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، ألستر بيرت، كشف أن المملكة العربية السعودية مستهدفة إعلاميًّا من أشخاص قادرين على الوصول إلى وسائل الإعلام، مشيرًا  أن بعض الإعلامين فعلوا كل ما في وسعهم لجعل أزمة اليمن تظهر من طرفٍ واحد، مؤكدًا جهل البعض الكثير من الحقائق التي أدت إلى تدخل التحالف في اليمن، ما أدى إلى لجوء هؤلاء لتصوير هذا الصراع كقوة عسكرية للتحالف ضد المصالح المشروعة في اليمن.
 
حديث ألستر بيرت يكشف مدى تزييف قطر لخطابها الإعلامي لمحاولة تشويه التحالف العربي، حيث قال: «بذلنا قصارى جهدنا في الحكومة البريطانية، لشرح الظروف الحقيقية للشعب البريطاني.. ونستمر في توضيح ذلك لأولئك الذين يرغبون في تصديقها متأكدون تمامًا من أن الرسالة تصل من جانب واحد فقط، أما بالنسبة للذين لا يرغبون في الوصول للحقيقة فإن الأمر صعب للغاية».
 
كلام ألستر يعد تأكيدًا لما كشفته تقاري سابقة عن محاولة تجنيد قطر لبعض الأشخاص المعروفة لتشوية التحالف، حيث كشف موقع قطريليكس المعارض عن تمويل قطر للقيادة في حزب الإصلاح (إخوان اليمن) توكل كرمان لتمويل منظومتين إعلامية وحقوقية، لاستهداف التحالف و كافة الانتصارات التي حققها الجيش اليمني.
 
وبحسب المصادر تلقت توكل كرمان الدفعة الأولي من تمويل النظام القطري التي تقدر بـ 30 مليون دولار، لتطبيق سياستها الخاصة بدعم الميلشيات الحوثية التابعة لإيران في اليمن، وذلك لإنشاء قناة بلقيس ويمن شباب، متلقية بعد ذلك دفعات أخرى لفتح قنوات ومواقع إخبارية معادية للدول العربية، على أن يخصص النظام القطري دفعات شهرية لتوكل كرمان وفريقها والوسائل الإعلامية التابعة لها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق