«مقاطعة السياحة التركية» يتصدر تويتر.. كيف جعل أردوغان بلاده غير أمنة؟

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 05:00 م
«مقاطعة السياحة التركية» يتصدر تويتر.. كيف جعل أردوغان بلاده غير أمنة؟
أردوغان

في وقت أصبح ينظر إلى تركيا على أنها بلد غير مستقر، ويعاني انعدام الأمن، وانتهاك الخصوصيات، بدأت تتعالى الأصوات الراغبة في مقاطعة السياحة التركية، لاسيما بعد تحولها الآن إلى واحدة من أسوأ البلدان السياحية نظرًا لتركيبة نظام الحكم فيها، وانعكاس قضية جمال خاشقجي على صورتها أمنيًا بين العالم.

وجاء هاشتاج بعنوان "مقاطعة السياحة التركية"محتلًا المرتبة الثانية من حيث الصدارة، على قائمة الأكثر تداولاً فى موقع التدوينات القصيرة، بعدما ادشنه عدد من النشطاء على موقع تويتر بسبب عدم الاستقرار السياسي.

هاشتاج مقاطعة السياحة التركية فى صدارة تويتر

 

هاشتاج مقاطعة السياحة التركية فى صدارة تويتر

وعبر عدد من الخليجيون والعرب تحت هذا الهاشتاج عن رغبتهم للسفر إلى تركيا وبعد أن كانت ضمن أفضل المتصدرة الخيارات الأولى للسائح  لأعوام تحولت الآن إلى واحدة من أسوأ البلدان السياحية، حيث طالب المغردون العرب عبر الهاشتاج، بضرورة مقاطعة الرحلات السياحية إلى تركيا، لا سيما غالبية السائحين المتجهين إلى تركيا أغلبهم من العرب ودول الخليج.
محمد الكوارى
 
محمد الكوارى
 
وشارك في الهاشتاج عشرات الآلاف من المغردين السعوديين والخليجيين الذين حذروا من السفر إلى تركيا، مطالبيين استبدال المقاصد السياحية التركية، بالمقاصد السياحية فى الدول العربية، مثل مصر والإمارات وتونس والمغرب، للمساهمة فى تنشيط حركة السياحة فى هذه الدول، بدلاً من ذهاب هذه الأموال لتركيا.
عبد الله البندر
 
عبد الله البندر

 

فهد بن سيف
 
 
 
في سياق متصل قال فهد بن سيف النصر آل سعود: "اللي عنده قليل من الإحساس والوطنية يدافع عن وطننا العظيم وقيادتنا.. لماذا نسافر إلى دولة تحاربنا، وتتجسس علينا؟ معًا لمن يحاول إلحاق الضرر بوطننا. لا تجعلوا من أموالكم أداة لطعن أوطانكم".
 
 
وعلق المستشار أبو الفوارس في حسابه على تويتر: "كيف نسافر إلى دولة تحاربنا؟ كيف نسافر لدولة تتجسس على السعوديين وتنشر صورهم؟ ‏كيف نسافر إلى دولة رئيسها أكبر مبتز ويحارب وطني؟ تركيا الآن أخطر من إيران. حال سفرك إليها حياتك بخطر.. إذن يجب علينا مقاطعة السياحة التركية".
 
المعارضة القطرية عبر أحد حساباتها تناولت هذه المقاطعة حيث قال حساب يسمي نفسه قطري ضد تميم مخاطبًا الخليجين: "لا تجعلوا من أموالكم أداة لطعن أوطانكم".
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا