علماء الأوقاف بالخارج يبهرون أعضاء مجلس النواب.. والسبب؟

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 06:00 ص
علماء الأوقاف بالخارج يبهرون أعضاء مجلس النواب.. والسبب؟
السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق
مصطفى النجار

 
تتوالى الإشادات البرلمانية بالدور المهم والإيجابي الذي تقوم به وزارة الأوقاف بقيادة وزيرها المستنير العالم الكبير الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف في الحملة التي دشنتها داخليا وخارجيا تحت اسم «وزير الإنسانية» للتعريف بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وبتعاليم الإسلام، والتأكيد على أنه يحث على الفضيلة والتعايش السلمي والحوار بين جميع الأديان السماوية.
 
كان السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ورئيس المجلس الاستشاري لحزب المؤتمر، أشاد بالدور المهم والإيجابي الذي تقوم به وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واصفًا جمعة بأنه «وزير مستنير وعالم كبير».
 
وانضم النائب محمد شعبان، وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إلى السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ورئيس المجلس الاستشاري لحزب المؤتمر، في الإشادة بجهود وزارة الأوقاف. 
 
وقال شعبان، إن السفير العرابي أصاب كبد الحقيقة عندما أكد أن المراكز الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف بمختلف دول العالم، لها دورها في إبراز الدور التاريخي والمحوري لمصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية بصفة عامة، وتجاه ضرورة مواجهة المجتمع الدولي لظاهرة الإرهاب الأسود بصفة خاصة.
 
 وأشاد وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، بحسن اختيار الدكتور محمد مختار جمعة لعلماء بعثات وزارة الأوقاف بالخارج، مشيرا إلى أنهم على مستوى عال من الكفاءة العلمية والمهنية ونجحوا بكل كفاءة واقتدار في أداء مهمتهم السامية والجليلة.
 
ووجه شعبان، التحية والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة ولجميع علماء الأوقاف بمختلف دول العالم، مؤكدًا أن علماء وسفراء وزارة الأوقاف بالخارج لهم دورهم في دعم مصر والقيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى بجميع دول العالم، ورفع اسم وعلم مصر في مختلف الندوات والمؤتمرات الدينية والعلمية والثقافية العالمية.
 
 وطالب وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، من وزير الأوقاف أن يكون لعلماء وبعثات والمراكز الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف بالخارج دورهم في الرد على الشائعات والأكاذيب التي تبثها جماعة الإخوان الإرهابية ضد الدولة المصرية، وأيضًا يكون لهم دورهم في كل ما يتعلق بالترويج لجذب الاستثمارات والسياحة العالمية لمصر.
 
وأطلقت وزارة الأوقاف عدد من الفعاليات في الاحتفال بذكرى المولد النبوى فيما اسمته «حملة رسول الإنسانية»، التي تتحدث عنها المنابر الدعوية والإعلامية، والفعاليات الميدانية دعما لمنظومة القيم، من خلال وضع خطة دعوية موحدة للدروس والخطب واللقاءات الإعلامية والفعاليات، وتوجيه الخطاب الموحد نحو منظومة دعم القيم الأخلاقية لبناء الإنسان، وعقد لقاءات ثقافية وفكرية للدعاة مع الوزير وقيادات الفكر لدعم هذا الفكر، وتحديد خطب الجمعة حول القيم الإنسانية عند الرسول لدعم التعايش.
 
 كذلك تكوين فرق عمل للواعظات والراهبات في لقاءات جماهيرية للمسلمين والأقباط، وتحريك قوافل دعوية من كوادر الوزارة تجوب المحافظات للتعريف برسول الإنسانية، وإقامة أمسيات دينية بالمساجد تذاع في إذاعة القرآن الكريم بحضور جماهيري، وإقامة ملتقيات مجدولة بمساجد مصر للتعريف برسول الإنساينة، وبث لقاءات تليفزيونية تتحدث عن رسول الإنسانية للدعاة والواعظات، واحتفاليات تقام بالمساجد والمنتديات حول رسول الإنسانية والاحتفال الأكبر بحضور رئيس الجمهورية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م