رياح ثورة التصحيح فى القطبين.. الأهلي يعيد هيكلة إدارته الفنية والزمالك يعدل العقود

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 06:00 ص
رياح ثورة التصحيح فى القطبين.. الأهلي يعيد هيكلة إدارته الفنية والزمالك يعدل العقود
الأهلى

أيام ويبدأ الميركاتو الشتوي، حيث تستعد الأندية المصرية لموسم الانتقالات الجديد، غير أن قطبي الكرة المصرية يشهدان ثورة تصحيح، على الصعيد الإداري واللاعبين، من أجل تلاشى السلبيات، خاصة بعد تعثر المارد الأحمر في نهائى أفريقيا أمام الترجى. وأزمات العقود التى طالت لاعبى الأبيض.

وتتمثل ملامح ثورة التصحيح في الفريقين ، في عدد من القرارات تعيد الأمور إلى نصابها الصحيح:

أول تلك القرارات: «رفض شروط مؤمن زكريا»، حيث رفض مسئولو النادى الأهلى مساواة قيمة عقد مؤمن زكريا بالثلاثى الكبار «شريف إكرامى ووليد سليمان وحسام عاشور»، ويتلخص الخلاف بين مؤمن زكريا صانع العاب الأهلى وإدارة ناديه بملف تجديده فى 4 ملايين جنيه، حيث يرغب الجناح الدولى إضافتها للعرض المقدم له من الإدارة الحمراء، لتمديد الارتباط بين الطرفيين لمدة موسمين مقبلين».

 

 

كان عطاء الثلاثي الأهلاوي شريف إكرامي ووليد سليمان وحسام عاشور، وراء تمييز إدارة النادي لهم، ووضعهم في الفئة الأولى، ليحصل كل منهم على 7 ملايين جنيه فى الموسم الواحد، بينما  يحصل أي لاعب آخر داخل الفريق على 5 ملايين جنيه فقط، وهو المبلغ الذى رفضه مؤمن زكريا، الذي يرغب في مساواته بثلاثي الفئة الأولى.

ومن القرارات التي أصدرها  مجلس إدارة النادى الأهلي خلال الجلسة الماضية، تكليف سيد عبد الحفيظ بمتابعة قطاع كرة القدم، مطالبين إياه بتقديم تقرير للخطيب في خلال أسبوع عن الترشيحات فى إدارات القطاع المختلفة، الأمر الذي أغضب كلاً من حسام غالي ومحمد فضل، فلوحا بالاستقالة من منصبيهما اعتراضاً على وجود كل من سيد عبد الحفيظ وهيثم العرابي، ولكل منهما خلاف قديم مع نجمي الأهلي، ولم يجد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي حرجاً في قبول الاستقالة، بعدما فشل في إقناعهما بالبقاء.

 

يأتى ذلك بعدما وافقت إدارة الأهلى على قبول استقالة الثنائى حسام غالى ومحمد فضل، بعدما رفضا جميع محاولات إثنائهما عن الاستقالة التى تقدما بها على خلفية إجراء إدارة الأهلى بعض الإجراءات الإصلاحية فى ملف كرة القدم، ومنها عودة هيثم عرابى لإدارة ملف التعاقدات، وتمسك الثنائى بالرحيل رغم عقد محمود الخطيب رئيس النادى جلسات متواصلة معهما.

وعن القلعة البيضاء، أبدى السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، رفضه القاطع لرحيل الكونغولى كاسونجو مهاجم الفريق خلال الميركاتو الشتوى المقبل، فى ظل حاجة الفريق لجهوده وقناعة المدرب بقدرات اللاعب الفنية والبدنية، خاصة أنه يتم الاعتماد عليه بشكل أساسى فى المباريات رغم الانتقادات التى يتعرض لها.

 

ويدرس مسئولو نادى الزمالك خلال هذه الفترة تعديل عقود 3 نجوم فى الفريق، وأبرزهم محمود عبد الرحيم جنش ومحمود علاء ويوسف أوباما، للحفاظ على القوام الأساسى للفريق خلال المرحلة المقبلة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق