المولد النبوي.. متحدث البرلمان يطالب الأئمة بتنفيذ تعليمات السيسي بنشر القيم الفاضلة

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 05:16 م
المولد النبوي.. متحدث البرلمان يطالب الأئمة بتنفيذ تعليمات السيسي بنشر القيم الفاضلة
صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب
مصطفى النجار

 
ألقى خطاب الرئيس السيسي بظلاله كالعادة علي مجلس النواب، إذ أكد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، على أهمية القضايا التي استعرضها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في خطابه المهم بمناسبة ذكرى ميلاد رسول الإنسانية رسولنا الكريم محمد (ص)، مطالبا جميع المؤسسات الإسراع في تطبيق ماجاء من قضايا في هذا الخطاب على أرض الواقع. 
 
وأعلن حسب الله، تاييده التام لتأكيد الرئيس السيسي بأن بناء الإنسان وتنوير العقول وتكوين الشخصية على أسس سليمة يعد المحور الأساسي في أية جهود للتقدم وتنمية المجتمعات، وهو ما وضعته الدولة هدفاً استراتيجياً لها خلال الفترة الحالية مطالبا العلماء والأئمة والمثقفين بتنفيذ دعوة الرئيس السيسي، التي وجهها لهم ببذل المزيد من الجهد في دورهم التنويري لاستدعاء القيم الفاضلة التي حث عليها الإسلام ورسولنا الكريم (ص)، التي تنادي بالعمل والبناء والإتقان، لنواجه بها أولئك الذين يدعون إلى الهدم و التطرف والإرهاب.
 
وقال المتحدث باسم مجلس النواب: «أنني مع ما ذهب إليه الرئيس السيسي من أنه رغم جهود هؤلاء العلماء والأئمة والمثقفين، ودورهم المحوري في هذه المعركة الفكرية والحضارية، إلا أننا نتطلع إلى المزيد من تلك الجهود لإعادة قراءة تراثنا الفكري قراءة واقعية مستنيرة، نقتبس من ذلك التراث الثري ما ينفعنا في زماننا ويتلائم مع متطلبات عصرنا وطبيعة مستجداته، ويسهم في إنارة الطريق لمستقبل مشرق بإذن الله تعالي لوطننا وأمتنا والأجيال القادمة من أبنائنا.
 
وأضاف: دعونا ننقذ العقول من حيرتها، وننبه النفوس عن غفلتها، وننشر المفاهيم الحقيقة السمحة للإسلام. احرصوا على غرس القيم الإنسانية السامية في القلوب والأذهان، لننبذ العنف والكراهية والبغضاء.
 
حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، احفالية وزارة الأوقاف، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، كما كرم الرئيس عدد من علماء الأزهر، على الجهود المبذولة خلال العام الماضي.
 
ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، رجال الأوقاف، لبذل المزيد من الجهد في تنفيذ دورهم الدعوي، لافتا إلى ضرورة تصديهم للدعاة إلى التطرف والإرهاب، مشيرا إلى دورهم في إنارة طريق الأجيال الجديدة.
 
وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته، في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، دعونا نوقظ العقول من غفلتها، ونتصدى للأفكار المتطرفة، وننشر ديننا الحنيف، لافتا إلى أن مصر تسعى للعودة إلى مكانتها الحضارية مرة أخرى.
 
وقال: «نسأل الله أن يعيد هذه المناسبة على الأمة العربية والإسلامية بالخير واليومن والبركات.. الأخوة والأخوات، أن الرسالة التي تلقاه سيد الخق، صاحب هذه الذكرى العطرة، حرصت كل الحرص على إرثاء مبادى الأخاء»
 
وأضاف الرئيس السيسي، ديننا الحنيف علمنا أنه لا إكراه في الدين، لافتا إلى أن هناك من أخطأ الفهم وأساء التفسير، وانحرف عن تعاليم الشريعة، منتهج رؤي غير واضحة ومتطرفة، لافتا إلى أن تلك الظاهرة تحمل الجميع مسؤولية، قائلا: «فكلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته».
 
يذكر أن احتفال مصر السنوي بالمولد النبوي، والذي تقيمه وزارة الأوقاف، يحضره العديد من قيادات الدولة ووفود بارزة من دول العالم، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، وقيادات الدولة والوزراء ورئيس وأعضاء البرلمان، ورؤساء الأحزاب، والعلماء وأئمة الأوقاف والمكرمين من قبل الرئيس بترشيح من الأوقاف.
 
ويستعرض الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف جهد الوزارة وخطتها المستقبلية، ضمن خطة عمل الحكومة، لنشر وتعزيز الوسطية، ودعم القيم الروحية والأخلاق والتعايش في الداخل والخارج، من حيث القوافل الدعوية وعمل الواعظات والراهبات، وحملات رسول الإنسانية، وإيفاد الدعاة، ونشر المطبوعات الوسطية باللغات.
 
كما يستعرض الوزير خطة تدريب الدعاة والواعظات المصريين والأجانب باللغات وافتتاح الأكاديمية الدولة لتدريب الدعاة والأجانب والواعظات، وبرنامج عمل الواعظات والراهبات وحملات دعم القيم ونشر الوسطية في العالم وتبادل المطبوعات.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص