زوج شقيقة الإرهابي هشام عشماوي خلف القضبان بقرار قضائي

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 07:59 م
زوج شقيقة الإرهابي هشام عشماوي خلف القضبان بقرار قضائي
الإرهابي هشام عشماوي

قررت محكمة جنيات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، تجديد حبس زوج شقيقة الإرهابي هشام عشماوي، و3 آخرين، 45 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة بشأن تورطهم في العنف والإرهاب.

 

وتضم القضية المقيدة تحت رقم 3974 لسنة 2017 إداري قسم العجوزة، 4 متهمين هم كل من: عبد الله عامر، ومحمد أحمد مصطفى، ومحمود ممدوح، وأحمد محمد توفيق (زوج "مها علي عشماوي" شقيقة الإرهابي هشام عشماوي).

 

ويواجه المتهمون ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة مطبوعات ومنشورات تحريضية على قلب نظام الحكم، والتخطيط لاستهداف المنشآت العامة والحيوية.

 

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية أدرجت من قبل هشام عشماوي على قوائم الإرهاب، لتورطه في تأسيس جماعة أنصار بيت المقدس، التي ارتكبت عشرات العمليات الإرهابية الكبرى، وضلوعه في تأسيس تنظيم تحت مسمى "المرابطون" لشن عمليات عدائية تستهدف رجال الجيش والشرطة.

 

وسلمت السلطات الليبية من قبل الجهات المختصة في مصر الإرهابي هشام عشماوي، بعد سقوطه في قبضة القوات المسلحة بدولة ليبيا أثناء تواجده بمدينة درنة، التي تخوض ضده الدولة الليبية حربا لتطهيرها من الجماعات الإرهابية المنتمي إليها هشام عشماوي.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة