الصناعات الثقيلة في مصر تثير اهتمام رئيس برلمان المجر (التفاصيل الكاملة)

الخميس، 22 نوفمبر 2018 02:00 ص
الصناعات الثقيلة في مصر تثير اهتمام رئيس برلمان المجر (التفاصيل الكاملة)
جانب من لقاء علي عبدالعال رئيس مجلس النواب وستيفان هيلر نائب رئيس برلمان المجر
مصطفى النجار

ناقش الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، (الأربعاء)، الدكتور ستيفان هيلر، نائب رئيس برلمان المجر، والوفد المرافق له، فى عدد من الأمور والقضايا السياسية والشئون الاقتصادية والعلاقات الثنائية.  
 
وحضر اللقاء من مجلس النواب المصري، المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، والنائب محمد صلاح أبوهميلة، نائب رئيس جمعية الصداقة البرلمانية مع المجر، والنائب صلاح حسب الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، والمتحدث الرسمي لمجلس النواب، والنائب أشرف رشاد، رئيس لجنة الشباب، ورئيس حزب مستقبل وطن.
 
911f1684-f8c6-4bf4-9262-ccf12b51ffa0
 
وخلال اللقاء، أكد الدكتور عبدالعال على التطور الكبير في العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، وأشار إلى زيارة رئيس برلمان المجر، إلى مصر في نوفمبر من العام الماضي 2017، ومن قبلها زيارة الدكتور على عبدالعال إلى المجر في يونيو من عام 2016.  
 
وأعرب عن تطلعه لمواصلة التشاور السياسي والتنسيق بين البلدين في مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية، وتطلع مصر إلى دفع العلاقات الاقتصادية قدماً، لاسيما وأن مصر أصبحت تمتلك بنية تشريعية وتحتية جاذبة للاستثمارات الخارجية.
 
كما أشاد بالتقدم الذي تتمتع به المجر في مجال الصناعات الثقيلة، وتطلع مصر إلى تعزيز تعاونها معها في هذا المجال، في ظل ما تسعى مصر من توطين الصناعات في مختلف المجالات. 
 
a5d38c57-e535-4dc4-9690-de1e176c7421
 
من جانبه، قدم الدكتور ستيفان الشكر للجانب المصري على حفاوة الاستقبال، وأكد بدوره على اتفاقه مع جميع ما طرحه الدكتور عبدالعال من قضايا تخص العلاقات الثنائية.
 
وأشاد بالمنتدى العالمي للشباب الذي نظمته مصر مؤخراً، كما أعرب عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات بين الدولتين في جميع المجالات، ومن بينها مجال التعليم، حيث أشار إلى أن دولة المجر تقدم منح لعدد 100 من الطلاب المصريين للدراسة في المجر، وهو ما سيكون له انعكاس على العلاقات الثقافية التي تربط بين الشعبين.
 
217b0fea-6f1c-4c26-b20b-6c9673dd121d

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة