ولي العهد السعودي يتصدر هاشتاج "شخصية نفتخر بها".. وسعوديون يشاركون بقوة (صور)

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 11:00 م
ولي العهد السعودي يتصدر هاشتاج "شخصية نفتخر بها".. وسعوديون يشاركون بقوة (صور)
الأمير محمد بن سلمان

في وقت قليل شارك عدد كبير من أبناء المملكة العربية السعودية في اختيار الشخصية التى يتفاخرون بها، بالمشاركة في الهاشتاج الذي تصدر موقع التواصل الاجتماعي تويتر "#شخصية_نفتخر_بها".

وبقراءة الهاشتاج تجد أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن قائمة أكثر الشخصيات التي اختارها المتابعون، حيث تصدر هاشتاج "شخصية نفتخر بها" قائمة الأكثر تداولا فى المملكة العربية السعودية.

1

2

 

وحرص المشاركون فى الهاشتاج على نشر صور للأمير محمد بن سلمان، مع التأكيد على مكانته فى قلوبهم، وقال أحد المغردين: "محمد بن سلمان صاحب الوجه السمح البشوش الظاهرة الكاسح المميز الجميل الطموح"، وكتب حساب آخر يحمل اسم "العنا": "محمد بن سلمان فخر كل سعودى وفخر كل عربى وفخر كل مسلم".

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير،قد كشف أن السلطات التركية أكدت للرياض، رداً على استفسارات «على أعلى المستويات»، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ليس هو المقصود بالتصريحات التركية التي تتهم شخصية رفيعة بإصدار الأمر بتصفية المواطن السعودي جمال خاشقجي، ودعا أنقرة إلى تقديم ما لديها من أدلة في القضية إلى النيابة العامة في المملكة، للمساعدة في الوصول إلى الحقائق كافة.

وشدد الجبير، في مقابلة مع «الشرق الأوسط»، على أن «قيادة المملكة حريصة على الحفاظ على العلاقة الاستراتيجية والشراكة التاريخية» مع الولايات المتحدة وتعزيزها، ولفت إلى أن «العقوبات الأميركية في قضية خاشقجي فردية، ولم تستهدف حكومة المملكة أو اقتصادها»، وأوضح أن «المملكة هي أول من قام باتخاذ إجراءات ضد المتهمين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وتبعتها الدول الأخرى، عبر فرض إجراءات تجاه أشخاص بشكل لا يمس بالعلاقات الاستراتيجية والمصالح السياسية والاقتصادية المشتركة بيننا وبين حلفائنا».

وقال إن «بعض التصريحات التي صدرت من أفراد في تركيا تساهم في إحداث شرخ في العلاقة، ونحن في المملكة لا نريد ذلك، لأنه يبعدنا عن القضايا المهمة التي نسعى لمعالجتها»، مؤكداً «رفض محاولات الاستغلال السياسي لقضية خاشقجي، ومن يريد العدالة وتحقيقها يتفضل بتقديم ما يملكه من أدلة للقضاء السعودي، وهو صاحب الاختصاص».

وأكد أن ما حدث هو أن الفريق الذي نفذ العملية قدم تقريراً مضللاً وكاذباً، وبناءً على ذلك صدرت تصريحات بالنفي، وعندما بدأ يتضح تضارب الحقيقة عما قدموه في تقريرهم، وجه خادم الحرمين الشريفين النائب العام بإجراء تحقيق، وتم الإعلان عن النتائج الأولية التي تم التوصل إليها، ومع استمرار التحقيقات والوصول إلى اعترافات وأدلة كافية لإحالة المتهمين للمحاكمة، قام النائب العام بإعلان ما توصل إليه، وتم توجيه الاتهام لعدد من الأشخاص وإحالتهم إلى المحكمة، وإذا تبين أي مستجدات أو أدلة جديدة في هذه القضية فإن النيابة العامة ستعلن عنها بشكل شفاف وواضح.

4

 

5

 

6
 
7
88

 

9

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة