دروجبا يودع الساحرة المستديرة.. الفيل الإيفواري: الأهلي لا يرفض وصلاح قائدا لـ«ليفربول»

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 12:00 م
دروجبا يودع الساحرة المستديرة.. الفيل الإيفواري: الأهلي لا يرفض وصلاح قائدا لـ«ليفربول»
دروجبا

أعلن اللاعب الدولي ديدييه دروجبا، اعتزاله رسميا عن كرة القدم، وذلك بعد 20 عاما من العطاء، استطاع خلالها لفت الأنظار، من خلال العديد من الإنجازات، أبرزها التتويج بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج» 4 مرات، ودورى أبطال أوروبا عام 2012.

بهذا القرار، يبقى 22 نوفمبر من كل عام، ذكرى شاهدة على نهاية حياة اللاعب كرويا، قوامها 100 مباراة مع منتخب بلاده كوت ديفوار، و381 مباراة مع ناديه تشيلسي الإنجليزي، سجل خلالها 164 هدفا، وحصل على لقبين للأفضل في أفريقيا.

خلال تلك المدة، لفت دروجبا أنظار المصريين خاصة، فكانت بينهم مبارايات هامة، الكثير منهم كان يخشاه، لكنهم كانوا يؤمنون أن ورائهم من يحمل المسؤولية.

الحضري أسطورة في عقل الفيل الإيفواري

ففي بطولة الأمم الأفريقية، لم ينسى دروجبا ولا المصريين، نهائي البطولة عامي 2006 و ربع نهائي 2008، حينما حرمه عصام الحضرى، حارس منتخب مصر السابق ونادى الإسماعيلى الحالي، من الحصول على لقب البطولة عامين متتالين.

تغلب منتخب الفراعنة على نظيره الإيفواري في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2006 فى مباراة شهدت تألق عصام الحضرى، حين تصدى للعديد من الأهداف المحققة من جانب الفيلة،  وكذلك مباراة الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 بغانا عندما تفوق المنتخب المصرى بنتيجة 4 – 1.

 

 

 

وكان منتخب كوت ديفوار محطة عبور للفراعنة لاعتلاء منصة التتويج فى النسختين، وسط حسرة دروجبا الذى كان يمنى نفسه بتحقيقه بطولة لبلاده.

دروجبا قال عن الحارس الأسطورى لمنتخب مصر: «الحضرى بطل وأسطورة، لقد كان من أفضل الحراس التى واجهتهم فى مسيرتى، حارس مصر يعتبر الخصم الأصعب الذى واجهته خلال مشوارى الكروى».


محمد صلاح ودروجبا

يرتبط النجم الإيفواري دروجبا بعلاقة صداقة وطيدة مع النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، منذ أن لعبا سوياً فى صفوف تشيلسى.

وتحدث دروجبا عن محمد صلاح في العديد من المناسبات، لاسيما بعد نجاح اللاعب المصرى فى الفوز بلقب الأفضل فى أفريقيا، ومساهمته فى صعود منتخب مصر لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا بعد غياب دام 28 عامًا.

محمد صلاح ودروجبا
محمد صلاح ودروجبا

 

وقال: «لم ينجح فى تشيلسى لعدم حصوله على ثقة مدربه البرتغالى وقتها جوزيه مورينيو، المدير الفنى الحالى لمانشستر يونايتد، لقد أصبح صلاح قائدًا، رأينا ذلك مع المنتخب المصرى وكذلك ليفربول، وأيضا لاعب غير متوقع، يمكنه أن يمر منك بسهولة، كما بات أقوى بدنيًا ويستطيع تسجيل الأهداف، ولا أعتقد أن يذهب محمد صلاح إلى ريال مدريد الإسبانى لأننى أراه قائدًا لنادى ليفربول».

وأضاف: «عندما تمتلك الثقة بإمكانك فعل كل شىء، رأيت كيف تطور محمد صلاح خلال السنوات الماضية، اضطر للذهاب إلى إيطاليا لتقديم أداء جيد ثم عاد لإنجلترا ليظهر للجميع أنه اللاعب الذى لطالما آمنا بقدراته».


دروجبا والنادي الأهلي 

ربطت النجم الدولي دروجبا والفرنسي باتريس كارتيرون  مدرب النادي الأهلي علاقة صداقة، حيث لعب الفيل الإيفواري دورًا كبيرًا فى موافقة الفرنسى على تولى تدريب النادى الأهلي.

كارتيرون قال في تصريحات لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، لقد تحدثت مع ديديه دروجبا مالك نادى فينيكس راسينج، الذى كنت أتولى تدريبه بالولايات المتحدة لكن عندما علم بعرض الأهلى قال لى حرفياً «الأهلى لا يُرفض».

دروجبا وكارتيرون

دروجبا وكارتيرون

 

 

 

 
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة