جثمان الصيدلي أحمد طه يصل من السعودية إلى مصر.. ويوارى الثرى

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 12:00 ص
جثمان الصيدلي أحمد طه يصل من السعودية إلى مصر.. ويوارى الثرى
مطار القاهرة الدولي

يصل اليوم الجمعة، جثمان الدكتور أحمد طه، الطبيب الصيدلي الذي لقى حتفه في المملكة العربية السعودية، إلى مطار القاهرة الدولي، على متن الخطوط الجوية السعودية، في الساعة 6.20 مساء اليوم.

الدكتور محى الدين عبيد، نقيب عام الصيادلة، قال إن الجثمان سيتوجه إلى مسجد أبو المكارم أسفل كوبرى الفردوس، تقاطع أحمد سعيد مع صلاح سالم؛ لأداء صلاة العشاء، ثم بعد ذلك الصلاة على جثمان الشهيد، ثم دفنه بمقابر الغفير.

وأوضح نقيب الصيادلة العرب أنه سيتم إقامة عزاء الدكتور أحمد طه الأحد المقبل، عقب صلاة المغرب، بمسجد عمر مكرم بحضور جموع الصيادلة.

وناقش النقيب في وقت سابق كافة الشئون المتعلقة بحقوق الدكتور أحمد طه،  مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، كذلك عقد بروتوكول تعاون مع الوزارة لحصر أسماء وعناوين الصيادلة العاملين بالخارج للتواصل معهم، بالإضافة إلى التوعية بالأدوية الممنوعة داخل الدول أو ممنوع اصطحابها خارج حدود مصر.

 وأصدر النقيب تعليمات لجميع النقابات الفرعية لترقب ميعاد وصول الجثمان الدكتور أحمد طه، وتجهيز أتوبيسات لنقل الجثمان وتشييع جنازة الفقيد، وتقديم واجب العزاء لأسرته تاكيدًا على تضامن جموع الصيادلة.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم أكدت على وجود تنسيق كامل مع السفارة المصرية في الرياض، ونقابة الصيادلة بمصر، لعودة جثمان الصيدلى أحمد طه -ضحية جريمة القتل بالسعودية- نهاية الأسبوع. 

وقالت إن نقابة الصيادلة تواصلت مع المؤسسة التي كان يعمل بها الصيدلي أحمد طه، ووعدت بصرف مستحقات أحمد بالكامل، إضافة إلى صرف تعويضات مالية، لأنه قتل أثناء تأدية عمله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة