لبشرة أكثر نعومة ونضارة.. طريقة إعداد وصفة زيت الزيتون والعسل الخام للعناية بالجسم

السبت، 24 نوفمبر 2018 06:00 م
لبشرة أكثر نعومة ونضارة.. طريقة إعداد وصفة زيت الزيتون والعسل الخام للعناية بالجسم
زيت الزيتون

يحتاج دائما جسم الإنسان إلى الراحة والشعور بالاستجمام، لاسيما بعد بذل مجهود كبير في العمل وأعباء الحياة اليومية، كما يحتاج أيضا إلى العناية والاهتمام به، وهو الأمر الذي يتضاعف بعد دخول موسم الشتاء حتى يحصل على الترطيب الملائم لمقاومة الجفاف، وبالتالي فإنه من الضروري اتباع الوصفات الطبيعية التي تمد الجسم بالرعاية المناسبة لاحتوائها على فوائد الفيتامنات والعناصر الغذائية التي تمنحه تلك العناية.

الإرهاق
الإرهاق

ويعد جيل الاستحمام بزيت الزيتون والعسل الخام واحدا من الوصفات الطبيعية التي تمد الجسم بالعناصر والفيتامنات اللازمة لترطيبه ومساعدته على مقاومة الجفاف موسم الشتاء، لذا يرصد «صوت الأمة»، أبرز المعلومات حول فوائد تلك الوصفة وطريقة إعدادها، وفقا لموقع «bold sky»، في السطور التالية.

ويعد زيت الزيتون واحدا من المرطبات الطبيعية التي تساعد على مقاومة الجفاف، وتمنح البشرة النعومة والحيوية المطلوبة، كما يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة تساعد على تأخير العلامات المبكرة لتقدم العمر، و علاج التجاعيد والبقع الداكنة، كما يحتوي على مضادات أكسدة تساعد فى الحفاظ على صحة الجلد.

benefitsofoliveoil-1542715009

أما العسل الخام، فهو يضم العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان، وله أنواع عديدة كل منها يتميز بعده خصائص غذائية تختلف عن الموجودة في النوع الأخر، كما يحتوي على العناصر المرطبة للجلد، بالإضافة إلى الخصائص المضادة للجراثيم والتي تساعد في علاج العدوى الجلدية.

xbenefitsofrawhoney-1542715013.jpg.pagespeed.ic.LQFEUxnuL2

ولإعداد المستحضر يتم إحضار مكوناته والتي هي عبارة عن زيت الزيتون السائل، عسل النحل الخام، صابون كاستيل، زيت اللافندر أو غيرة من الزيوت المعطرة، ويتم خلط زيت الزيتون بالمعطر ثم إضافة هذا الخليط إلى زجاجة السائل والعسل الخام، وتمزج المكونات جيدا ثم تخزن فى مكان بارد بعيدا عن أشعة الشمس كما يستمر من 10-7 أيام إذا تم تخزينه بشكل جيد.

xbenefitsofliquidcastilesopa-1542715003.jpg.pagespeed.ic.r-4vdjcmJ6

 

وعند الاستخدام يتم وضع قطرات من هذا السائل على اسفنجة رطبة ثم قم باستخدامها بحركة دائرية على الجسم والاستمتاع باستحمام منعش.

benefitsofessentialoil-1542714993

بعض العطور المستخدمة 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق